"ستاراك": سجال مصري ـ جزائري أخرج سهيلة بن لشهب؟

26 نوفمبر 2015
سهيلة قبل خضوعها للعملية (يوتيوب)
+ الخط -

يوم الثلاثاء الماضي، أصيبت الطالبة الجزائرية سهيلة بن لشهب في برنامج "ستار أكاديمي" بكسر في الحوض بعد سقوطها داخل الاكاديمية، ما استدعى نقلها إلى أحد مستشفيات جبل لبنان وفق تقرير عرض مساء أمس في حلقة يوميات الطلاب.


لكن ذلك، لم يخف التأويلات التي ذهبت باتجاه آخر ومنها أن إدارة الأكاديمية قررت إقصاء بن لشهب عن مشاركتها في الموسم 11 من البرنامج، وذلك بعد معركة افتراضية على موقع "تويتر" بين جمهور البرنامج في مصر والجزائر، ما دفع إدارة الأكاديمية إلى إلغاء فقرة "السوشيال ميديا" الأسبوعية، تفاديا لمنطق السبّ والشتم الذي يترتب بعد كل جلسة حوارية بين الطلاب والجمهور بعد اشتعال المنافسة هذا العام بين الطالبة الجزائرية الوحيدة ومجموعة الطلاب المصريين، وجاء حادث سهيلة نفسها ليغذي التأويلات.

أقرأ أيضاً:المغربية سكينة تغادر "ستار أكاديمي"


"العربي الجديد" اتصل بمصدر مسؤول في البرنامج،  فأكد إصابة سهيلة بكسر في الحوض، مستنداً إلى التقرير المتلفز الذي عرض في يوميات البرنامج، مؤكداً أن الاكاديمية تأخذ بموقف الأطباء بأن حادث سهيلة استدعى خضوعها لعملية جراحية، ويلزمها متابعة العلاج لفترة أربعة أسابيع، ويجعلها اوتوماتيكيًا تنسحب من البرنامج، لذلك قال المصدر: أوقفنا التصويت هذا الأسبوع إفساحاً في المجال أمام زملاء سهيلة في خانة "نومينيز".

إلى ذلك، تضاربت الآراء حول أزمة سهيلة في الأكاديمية، إذ نشر عيسى لكحل، الذي يقول إنه مدير أعمال سهيلة على صفحته الخاصة على "فيسبوك" معلومات حول وضع سهيلة الصحي، واعداً بكشف مزيد من المعلومات حول ما حصل مع سهيلة، وتكليف محام لبناني للوقوف على ما حصل مع بن لشهب.

وغرّد قائلاً: "سهيلة تم الاطمئنان عليها من وفد السفارة الجزائرية في لبنان وهي بألف خير ولم تصب باي كسر وكل شيء سيناريو ملفق أجبرتها عليه إدارة البرنامج".


وأشارت معلومات أخرى إلى أن كل ما حصل للطالبة الجزائرية هو بالاتفاق بينها وبين الأكاديمية، لتأمين خروج مشرف لها، خصوصاً أنها كانت ستغادر بحادث أو من دونه هذا الأسبوع بسبب تسميتها بين الطلاب الذين سيقفون في منطقة الخطر، ذلك بعد الضغط من قبل الجمهور المصري بضرورة إقصاء الطالبة الجزائرية بسبب السبّ والشتم الذي تعرض له المصريون نهاية الأسبوع الماضي.

وقد دفع الجمهور المصري للبرنامج لإطلاق "هاشتاغ" يوم السبت 21 الحالي، #مصر_بتتشتم_يا_cbc وفيه تم تحميل المسؤولية  في إهانة المصريين إلى القناة المصرية المُنتجة للبرنامج، وجاء الرد من قبل الجمهور الجزائري بضرورة مقاطعة الموسم 11 من"ستاراك".

أقرأ أيضاً:مصر vs الجزائر في "ستار أكاديمي"
  














دلالات
المساهمون