"سامسونغ" تدخل العام بمنافسة عالية

16 يناير 2016
الساعة الذكية Gear S2 (تويتر)
+ الخط -
من الواضح أن التقنيات والأجهزة التي تم الكشف عنها في معرض CES 2016 في لاس فيغاس مستوحاة من الاعمال الخيالية العلمية. فكشفت شركة "سامسونغ" عن آخر منتجاتها الإلكترونية.

فقد طرحت "سامسونغ" ساعتها الذكية الجديدة Gear S2 بلونين جديدين هما اللون الذهبي والبلاتيني على أن تكون متوفرة في الأسواق العالمية في فبراير/ شباط المقبل.

ولفتت الشركة خلال المؤتمر الصحافي إلى أن "Gear S2" ستعمل بنظام تشغيل "تايزن" بدلا من نظام التشغيل أندرويد، ويمكن للساعة الجديدة الاتصال بالهواتف الذكية من خلال تقنية البلوتوث أو الـ Wi-Fi كما أنها مزودة بإمكانية الاتصال القريب المدى NFC. وسيكون سعر الساعة 300 دولار أميركي، و350 دولارا للنسخة ذات السوار الجلدي والمعدني.

وأطلقت "سامسونغ" العام الماضي قرصاً للتخزين "SSD" بحجمه الصغير وبمساحة تخزينية 1 تيرابايت، إلا أنها أطلقت هذا العام قرصاً تخزينياً جديداً باسم "T3" بسعة 3 تيرابايت وبذات الحجم أيضا فهو أصغر من بطاقة الأعمال التي تحمل في الجيب وأخف من الأقراص التخزينية الموجودة في الأسواق حاليا.

يأتي T3 بسرعة 450 ميغابايت في الثانية الواحدة من خلال منفذ USB 3.1 أي منفذ USB-C الجديد الأمر الذي يعني أن القرص الصلب بالإمكان استخدامه مع جميع الأجهزة التي تعمل بهذا المنفذ فقط.

وكشفت الشركة عن "غالاكسي Tap Pro S" وهو أول جهاز من سامسونغ يعمل بنظام Windows 10 بدلا من أندرويد، الأمر الذي اعتبر البعض أنه منافسة مباشرة مع iPad Pro الذي أطلقته أبل.

أما عن مميزات "غالاكسي S برو" فهو أخف وأرق من "Microsoft Surface 4 Pro" بالرغم من أنه يحتوي على مروحة داخلية، ومزود بمنفذ USB-C.كما يأتي بشاشة Super AMOLED قياسها 12 بوصة بدقة 2160×1440 بيكسل، وبمعالج إنتل Core M وذاكرة وصول عشوائية سعتها 4 جيغابايت وبمساحة تخزين داخلية 128 جيغابايت ونسخة ثانية بـ 256 جيغابايت، بالإضافة إلى بطارية يمكنها العمل لأكثر من 10 ساعات متواصلة.


ولمنافسة شركتي "LG" و"سوني"، طرحت "سامسونغ" تلفازاً جديداً أطلقت عليه إسم SUHD وقد دخل حرف "S" أي "Super" على كلمة "UHD" للحصول على أعلى جودة للصور. وقامت الشركة الكورية بتغيير نظام تلفازها إلى "تايزن" بدلا من أندرويد، وهو منصة مفتوحة المصدر تم تصميمها للاستخدام على الهواتف الذكية، وأجهزة التلفاز المتصلة ومعدات السيارات (IVI).

إلى ذلك، أطلقت الشركة أول موقد ذكي يستخدم النار الافتراضية عبر استخدام أضواء "LED" الزرقاء التي ترسل الحرارة للأواني، كما يتيح للمستخدم التحكم في الكثير من وظائفه عن بعد عبر اتصاله بالـ"Wi-fi".

هذا الموقد الذكي، يعمل تماما مثل النار العادية إلا أنّ الأمر يتطلب ضبطه بصورة دقيقة والاعتياد على ذلك. ويخبرك بدرجة الحرارة التي وصل إليها الفرن، ويمكنك أيضًا تعديل الحرارة واستخدام الفرن كقطعتين منفصلتين عن بعضهما، إذ تصبح كل قطعة مستقلة تماما عن الأخرى. أما عن سعره فهو حوالي 3000 دولار أميركي وسيتاح في الأسواق العالمية في الأشهر القليلة القادمة.

اقرأ أيضاً: أفضل 5 أجهزة إلكترونية برزت في معرض "CES 2016"
دلالات
المساهمون