"ديربي لندن" يلوح في الأفق بنهائي الدوري الأوروبي

09 مايو 2019
ساري مدرب نادي تشلسي الإنكليزي (Getty)
+ الخط -


تلوح في الأفق معالم نهائي إنكليزي في مسابقة الدوري الأوروبي، وذلك حين يستضيف تشلسي على أرضه في ملعب "ستامفورد بريدج" نظيره آينتراخت فرانكفورت الألماني. وتكفي نتيجة التعادل السلبي أو انتصار البلوز للتأهل للّقاء النهائي.

على الجانب الآخر يسعى أرسنال الإنكليزي لبلوغ الدور عينه حين يحلُّ ضيفاً على فالنسيا الإسباني، في مباراة صعبة للأخير، بعد خسارته ذهاباً بثلاثة أهدافٍ لواحد.

البداية مع تشلسي ومدربه الإيطالي ماوريسيو ساري، الذي يتطلع لمتابعة الطريق نحو النهائي، بعدما تحسّنت أحواله في الفترة الأخيرة، إذ كان قد عانى وتعرّض للضغوطات في الفترة الماضية جراء النتائج السلبية مما دفع الجماهير لانتقاده والمطالبة برحيله فوراً، إلا أن صبر الإدارة ساهم في عودة الأمور إلى مجاريها وفي تحقيق الفريق للعديد من النتائج الطيبة واقترابه من حسم بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا من خلال بوابة الدوري.

ويسعى ساري لتحقيق لقب مع تشلسي في موسمه الأول، قد يبقيه على إثرها مدرباً للنادي الإنكليزي، لكن المهمة لن تكون سهلة على الرغم من التعادل ذهاباً في ملعب فرانكفورت بهدفٍ لمثله، خاصة أن الفريق الألماني يمتلك العديد من العناصر القادرة على صناعة الخطورة، على غرار الصربي لوكا يوفيتش صاحب الـ21 عاماً المرجح انتقاله إلى ريال مدريد نهاية الموسم الحالي.

نحطُّ بعدها الرحال للحديث عن مباراة أرسنال وفالنسيا، هناك في ميستايا سيعود يوناي إيمري للملعب الذي درب فيه لفترة من الزمن حين عمل مديراً فنياً للخفافيش.

لقاء الذهاب صبّ في مصلحة الغانرز، بعد الفوز بثلاثة أهدافٍ لواحد، ويطمح بالتالي من أجل التأهل وتحقيق اللقب خاصة في ظل تراجع حظوظه في بلوغ مسابقة دوري أبطال أوروبا من بوابة الدوري، إذ تُخول بطولة اليوروبا ليغ المتوج بها، العبور إلى التشامبيونز بشكل مباشر.

وفي حال تأهل تشلسي وأرسنال، فإن العالم سيشهد نهائياً مميزاً في باكو، حين يلتقي الفريقان الإنكليزيان في ديربي العاصمة لندن لكن خارج البلاد.
المساهمون