"#حلمي_بمصر" أكون إنسان... و‏#ضحكوا_علينا_وقالوا قد الدنيا

13 يوليو 2017
قبل امتحانات الثانوية العامة في مصر (العربي الجديد)
+ الخط -
وسط سيطرة نتيجة الثانوية العامة على مواقع التواصل، واستمرار الأوسمة الخاصة بها في الترند، وخاصة وسم #الثانوية_العامة_تهز_كيان_الدولة، لم ينس رواد التواصل بمصر الطلاب المعتقلين الذين استطاعوا وسط السجن والتعذيب النجاح بل والتفوق أيضا.

وانتشرت صور الطلاب المعتقلين والدرجات التي حصلوا عليها، خاصة الطالب المعتقل محمد فتحي، ثاني الجمهورية مكرر.

ونشر حساب "شباب كرداسة" شهادته، وعلق: "#الثانوية_العامة، الثاني مكرر على الجمهورية معتقل في سجون #بلحة الانقلابية"، وغردت تسنيم: "‏محمد فتحي الثاني مكرر على جمهورية مصر في الثانوية العامة.. معتقل!! حسبنا الله وأنت نعم الوكيل في السيسي وأعوانه".


ولم تقف تعليقات رواد التواصل على فتحي، واستمرت لباقي المعتقلين، فغرد الإعلامي حسام الشوربجي عن حالة أخرى قائلاً: "‏المعتقل أحمد خلف جاب في الثانوية العامة 73 بالمئة  رغم أنه في فترة الامتحانات اتضرب واتعذب واتمنع من المذاكرة، معتقل بقاله 4 سنين في سجن طرة".

وغرد أحمد المصري: "‏ألف مبروك لطلبة الثانوية العامة، أبو 99% متفرحش، أخرتها طلقة أو معتقل، أبو 50% مبروك عليك الرئاسة يا ابن المحظوظة".

وأضاف: "‏عبد الرحمن حسام معتقل من 3 سنين، جاب 74% في الثانوية العامة، ألف مبروك يا عبده وربنا يفرجها عليك قريباً".

وغرد فارس الثورة: "‏المعتقل أحمد بسيوني جاب 85% علمي رياضة في #الثانوية_العامة، أحمد معتقل من 2014 #السيسي_خرب_بيوتنا".

ودشن رواد التواصل وسم #ضحكوا_علينا_وقالوا، وصل لقائمة الأكثر تداولاً، وغرد الناشط مجدي كامل: "‏السيسي من نسل آل البيت وطلع من نسل أبو لهب، #ضحكوا_علينا_وقالوا".

وغردت نور عن خدعة السيسي الشهيرة: "‏#ضحكوا_علينا_وقالوا، مصر أم الدنيا وهتبقى اد الدنيا"، وقال أبو حبيبة: "‏#ضحكوا_علينا_وقالوا السبب هو الإرهاب، خلو الجار يعادي الجار، #خطر_العسكر_في قتلوا الشباب بعد ما خزنوهم في الزنازين لقتلهم عند الحاجة".

وسخرت نور: "#ضحكوا_علينا_وقالوا جيشنا مش طمعان في السلطة".

وأضاف آخر: "#ضحكوا_علينا_وقالوا، قضاء شريف! طب فهموني قاتل وحرامي ازاي يطلع براءة! ومين قتل أخويا وبنت عمي وجاري الأستاذ كريم؟ يا عدالة استحي ماترقصيش".

وبمناسبة النتيجة وأحلام طلاب الثانوية، دشن الناشطون وسم #حلمي_بمصر.

فغرد صاحب حساب "المد الأحمر": "‏#حلمي_بمصر تتحول من سجن الشباب إلى واحة خضراء لتنميتهم وإعدادهم للقيادة بدلاً من قيادة الموتى ومن أكل الدهر عليه وشرب لا يحسن صنعا!"، وقال "ساخر تويتر": "‏#حلمي_بمصر! الطم يا واد.. الطم يا واد؟ حلم ايه بس اللي عايزنا نحلمه في الأيام الغبرة دي؟".



وغرد "كوماندو": "‏#حلمي_بمصر أن يسدل الستار عن ما حدث في الحقبة الماضية، بكل ما كان فيها من قهر الفقر وغياب التنمية الشاملة، وشيوع الفساد واستباحة الحقوق وإهدار الكرامة".

وتمنى أبو حبيبة: "#حلمي_بمصر الدايرة تدور على كل ظالم، ويقتص منه كل صاحب حق ومظلوم".



المساهمون