"جبهة النصرة" تهدّد بإعدام جنود لبنانيين انتقاما لطرابلس

26 أكتوبر 2014
النصرة هدّدت بإنهاء ملف المخطوفين العسكريين (عن موقع الجبهة)
+ الخط -

هدّدت "جبهة النصرة" بإعدام جندي لبناني عند الساعة العاشرة من صباح اليوم، الأحد، "بعد التصعيد العسكري من الجيش اللبناني تجاه أهل السنّة في طرابلس".  

وطالب حساب مراسل القلمون، التابع لـ"جبهة النصرة" على موقع "تويتر"، ليل السبت ـ الأحد، الجيش اللبناني "بفك الحصار عن السنّة في طرابلس والبدء بحل سلمي، وإلا سنضطر للبدء بإنهاء ملف الأسرى العسكريين كونهم أسرى حرب". 

وقال الحساب إن أول عملية إعدام ستتم صباح الأحد "وعندها ستدفع كافة الطوائف ثمن مشاركتها للجيش اللبناني العميل لحزب اللات (إشارة إلى حزب الله)".

وكان أمير "جبهة النصرة" في منطقة القلمون السورية قد تواصل مع كل من شادي المولوي وأسامة منصور، في طرابلس، لتأمين انسحابهم من منطقة باب التبانة قبل أسابيع، ما جنّب المنطقة مواجهة مع الجيش، كما سجل غياب المولوي ومنصور ومسلحيهما عن دائرة الاشتباكات مع الجيش.

هذا، وتستمر الاشتباكات بشكل متقطع في أنحاء متعددة من مدينة طرابلس، كما تدور معركة في منطقة الضنية، شمال طرابلس، حيث تشتبك مجموعة تابعة للشيخ خالد حبلص مع قوات الجيش الذي استخدم الطيران المروحي في مهاجمة موقع يتحصّن فيه المسلحون.

وكانت هذه المعركة قد اندلعت مساء الجمعة، على خلفية توقيف الجيش المطلوب أحمد ميقاتي، المتهم بالانتماء لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، وأدت في المحصلة غير النهائية إلى سقوط قتيلين مدنيين وستة قتلى عسكريين.

المساهمون