"برشلونة" يحصد جائزة اللعب النظيف في بطولة "الليغا"

29 مايو 2015
برشلونة لم يرتكب الكثيرمن الأخطاء في المباريات (العربي الجديد)
+ الخط -

تُوج فريق برشلونة، حامل لقب بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بجائزة اللعب النظيف والروح الرياضية، والتي تُمنح سنوياً منذ عام 1998 للفريق الأقل حصولاً على البطاقات الملونة والمخالفات؛ تقديراً للروح الرياضية خلال كل بطولة من بطولات الليغا الإسبانية.

وحصد الفريق الكتالوني جائزة اللعب النظيف والروح الرياضية على صعيد أندية بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما تربّع على عرش قائمة ترتيب اللعب النظيف في الليغا، ليتوج الفريق بالجائزة التي تُمنح سنوياً للفريق الأقل حصولاً على البطاقات الملونة والمخالفات، للمرة الثالثة على التوالي.

وتصدر فريق برشلونة قائمة اللعب النظيف بعدما حصد 74 نقطة على صعيد بطولة الليغا، ليتفوق بفارق 18 نقطة على فريق ريال سوسييداد صاحب المركز الثاني في قائمة اللعب النظيف برصيد 92 نقطة، فيما جاء عملاق كرة القدم الإسبانية، نادي ريال مدريد، في المركز الثالث برصيد 94 نقطة، تاركاً فريق فياريال في المركز الرابع برصيد 102 نقطة.

ولم يأتِ فوز النادي الكتالوني بهذه الجائزة من فراغ، حيث يحرص حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بشكلٍ دوري على عقد دورات من أجل تعزيز ثقافة اللعب النظيف لدى لاعبي الفريق الأول بالنادي.

وحرص لاعبو "البلاوغرانا" قبل نحو شهر من الآن إلى الاستماع لمحاضرة تثقيفية حول قواعد اللعب النظيف في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي قدمها، مانويل كوينتانا، مدير لجنة اللعب النظيف في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وتناول فيها الاحترام، ومكافحة العنف، ورفض العنصرية والإهانات الجسدية، ومخاطر المنشطات والاستخدام السليم للشبكات الاجتماعية. 

اقرأ أيضاً: متهم في فضيحة الفساد .. ورّط برشلونة بثلاث صفقات

المساهمون