"الملكي" و"الباريسي"...مواجهة الـ 400 مليون!

21 أكتوبر 2015
الملايين ستلعب على أرض الملعب (العربي الجديد)
+ الخط -

يلتقي ريال مدريد الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا في مباراة نارية وقوية، لكن بعيداً عن الأمور الفنية، تتواجه الملايين على أرض الملعب، خصوصاً أن الفريقين يملكان أعلى معدل أجور في القارة الأوروبية.

ويبلغ معدل رواتب لاعبي النادي "الباريسي" حوالى 200 مليون يورو، بمعدل 8 ملايين يورو لكل لاعب في السنة، في وقت أن معدل رواتب نجوم "الملكي" يبلغ حوالى 190 مليون يورو بمعدل 7,5 ملايين يورو لكل لاعب، وبالنسبة للرواتب الأسبوعية فإن النادي "الملكي" يُنفق حوالى 145 ألف يورو أسبوعياً، بينما يدفع باريس سان جرمان حوالى 153 ألف يورو في الأسبوع.

وفي وقت تُعتبر الأرقام المذكورة معدل إنفاق الناديين في الأسبوع، إلا أن بعض النجوم يتخطون هذه الأرقام، مثل النجم السويدي زلاتان إيبراهيموفيتش أكثر متقاضٍ للأجور في النادي الفرنسي، إذ يحصل على حوالى 313 ألف يورو في الأسبوع، في حين يحصل النجم الأرجنتيني دي ماريا على حوالى 190 ألف يورو أسبوعياً، وإديسون كافاني ولافيتزي 136 ألفاً في الأسبوع.

في المقابل من جانب ريال مدريد الإسباني، يحصل أفضل لاعب في العالم البرتغالي كريستيانو رونالدو حوالى 392 ألف يورو في الأسبوع، وهذا رقم خيالي مقارنة برواتب اللاعبين في العالم، أي حوالى 20 مليون يورو سنوياً. وبهذه الأرقام المالية تتحول مباراة اليوم الأوروبية إلى مواجهة الملايين، إذ يوجد على أرض الملعب لاعبون بقيمة تقارب الـ 400 مليون يورو وتحديداً حوالى 390 مليوناً.

اقرأ أيضاً: دي ماريا لن يحتفل إذا سجل في "الملكي"
المساهمون