"#الدقيقه73_اهتف_ضد_إسرائيل" يتصدر الترند المصري

06 يوليو 2019
أخبار عن سياح إسرائيليين في الاستاد (خالد دسوقي/فرانس برس)
+ الخط -

تصدر وسم "#الدقيقه73_اهتف_ضد_إسرائيل" قائمة الأكثر تداولاً "الترند" المصري، خلال الساعات القليلة الماضية، إذ دعا مغردون إلى تفعيل الهتاف خلال مباراة منتخب مصر مع جنوب أفريقيا. وجاء اختيار الدقيقة كإشارة إلى هزيمة الكيان الصهيوني من قبل الجيش المصري في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول عام 1973.

واعتبر مغردون ذلك رداً على الأخبار التي تناقلتها مواقع عدة، بعدما نشرتها مواقع تابعة للكيان الصهيوني مدعومة بالصور، عن وجود سياح إسرائيليين داخل استاد القاهرة أثناء إحدى مباريات المنتخب المصري في الدور الأول من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، مع تعليق "قدم الكثير من السياح الإسرائيليين إلى مصر لمشاهدة البطولة"، وأن هؤلاء قاموا بزيارة القاهرة والسويس والإسماعيلية كذلك.

من فلسطين، كتب إبراهيم المدهون "تحية لمصر وجماهيرها ووجدانها الأصيل، التي تكره إسرائيل وتحب فلسطين، وتغني لنا وتقدم التضحيات في سبيل قوميتها الرصينة. الحب لمصر، نتمنى تألقها وانتصارها، وقد فازت قبل أن تلعب وسجلت نقاطاً قبل أن تمس الشباك، فهذه العظمة المصرية الأصيلة فوز وريادة ما بعده فوز. #الدقيقه73_اهتف_ضد_إسرائيل".
وبسخرية كتب أحمد عبد الفتاح: "كده هتزعلوا الراجل".


وشارك رضا أنوس بمقطع فيديو من هتاف الجماهير ضد الكيان الصهيوني: "من قلب القاهرة لفلسطين الشقيقة".

ومذكراً بالهتافات السابقة التي رافقت البطولة كتب الأباصيري "ركزوا يا جماعة بالله عليكم، الدقيقة 21 شهداء الحرس، الدقيقة 22 إرهابي القلوب، الدقيقه 73 ضد إسرائيل، الدقيقه 74 شهداء الأهلي".

وعلّق ميدو: "ليست الحكومات هي الممثل الشرعي لشعبها، فهم في الأول والآخر بشر، خطاؤون وليسوا ملائكة وكل له وجهه نظره، سواء اتفقت أو اختلفت في من حضر مؤتمر المنامة أو لأ، فالشيء الوحيد الثابت أننا كشعوب عربية، لم ولن نعترف بإسرائيل، وستظل القدس عاصمة العرب كلهم فلتسقط إسرائيل #الدقيقه73_اهتف_ضد_إسرائيل".

المساهمون