"الحوار التونسي" و"التاسعة" الأكثر مشاهدة في بداية رمضان

05 يوليو 2015
من مسلسل أولاد مفيدة (يوتيوب)
+ الخط -

أعلنت شركة "سيغما كونساي" المختصة في سبر الآراء وقياس نسب المشاهدة والاستماع على لسان مديرها العام حسن الزرقوني، أن قناة "الحوار التونسي" حظيت برامجها بأعلى نسب مشاهدة تليها قناة "التاسعة".

واعتبر الزرقوني أنه لأول مرة تحقق قناة تلفزيونية نسب مشاهدة عالية منذ انطلاقتها مثلما فعلت قناة "التاسعة" التي حصلت منذ اليوم الأول الذي أطلقت فيه البث في بداية رمضان على نسب مشاهدة وصلت إلى 15 بالمائة لتصل في منتصف شهر رمضان إلى 20 بالمائة من مجموع مشاهدي القنوات التلفزيونية في تونس. وأرجع الزرقوني سبب ذلك إلى حسن اختيار موعد انطلاق البث وإعداد برامج وأعمال شدّت المشاهدين.

وأكّد الزرقوني أن مسلسل "أولاد مفيدة" على "الحوار التونسي" سجّل 38.1 بالمائة من نسب المشاهدة، ليكون في المرتبة الأولى، ليحتل برنامج "دليلك ملك" على الحوار التونسي المرتبة الثانية بـ32.5 بالمائة ثم مسلسل "نسيبتي العزيزة" على نسمة في المرتبة الثالثة بـ25.5 بالمائة ثم "غني للجمعية" على الحوار التونسي في المرتبة الرابعة بـ18.4 بالمائة من نسبة المشاهدة، لتأتي الكاميرا الخفية "الطيارة" على قناة التاسعة في المرتبة الخامسة بـ11 بالمائة. وحصلت سلسلة "حالة عادية" التي تبث على قناة "التاسعة" على المرتبة السادسة بنسبة مشاهدة تقدر بـ7.7 بالمائة، فمسلسل "ناعورة الهواء" الذي يبث على القناة الوطنية الأولى في المرتبة السابعة بنسبة مشاهدة تقدر بـ7.1 بالمائة.

ويلاحظ التقدم الكبير الذي شهدته قناتا "الحوار التونسي" و"التاسعة" في حين تراجع التلفزيون الرسمي الذي حقق نسب مشاهدة ضعيفة مقارنةً بالقنوات التلفزيونية الخاصة التي عرف بعضها تراجعا لافتا مثل قناة "حنبعل تي في"، في حين لم تحضر أية قناة تلفزيونية ذات توجه إسلامي في ترتيب أكثر البرامج مشاهدة في النصف الأول من الشهر.

المساهمون