باكستان: مقتل 9 عناصر من الجيش والأمن واختطاف 3 آخرين بأعمال عنف

11 يوليو 2024
مروحية تابعة للجيش الباكستاني تنقل المصابين بمقاطعة بلوشستان، 29 مايو 2024(فرانس برس)
+ الخط -


شهدت باكستان خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية موجة من العنف أسفرت عن مقتل تسعة من عناصر الجيش والأمن، بينهم ضابط برتبة نقيب. كما تمكن مسلحون من طالبان الباكستانية من اختطاف ثلاثة من عناصر القوات شبه العسكرية في شمال غرب البلاد.

وأفاد مكتب العلاقات العامة في الجيش الباكستاني، في بيان، بأن قوات الجيش شنت عملية محدودة النطاق بناءً على معلومات استخباراتية في منطقة حسن خيل بمدينة بشاور شمال غربي باكستان.

وبحسب البيان، فقد اندلعت مواجهة عنيفة بين المسلحين المتحصنين داخل منزل مستهدف وقوات الجيش، مما أدى إلى مقتل أربعة من عناصر الأمن، بينهم اثنان من الجيش واثنان من الشرطة.

وأوضح البيان أنه خلال هذه العملية قتلت قوات الأمن ثلاثة مسلحين كانوا داخل المنزل، بينهم القيادي المطلوب للأمن عبد الرحيم، مشيراً إلى أن عمليات التطهير لا تزال مستمرة في المنطقة.

وفي وزيرستان القبلية، قُتل خمسة من عناصر الجيش في هجومين منفصلين، بينهم ضابط برتبة نقيب. وذكر الجيش الباكستاني في بيان أن المسلحين هاجموا قوات الجيش في جنوب وزيرستان مما أسفر عن مقتل أربعة جنود. ورغم ذلك، أعلنت طالبان الباكستانية أنها استهدفت في الهجوم ذاته رتلاً لقوات الجيش، مما أدى إلى مقتل وإصابة 30 من عناصر الجيش الباكستاني.

اختطاف ثلاثة رجال أمن 

تزامناً، أعلن الجيش، أمس الثلاثاء، مقتل ضابط برتبة نقيب في هجوم لمسلحين في مقاطعة شمال وزيرستان القبلية. كما أعلنت شرطة منطقة تانك في شمال غرب باكستان، وهي المنطقة المجاورة لوزيرستان، عن اختطاف ثلاثة من عناصر القوات شبه العسكرية في هجوم لمسلحين في المنطقة.

وفي تصريح له، أفاد مسؤول شرطة المنطقة عبد السلام خالد بأن المسلحين تمكنوا من اختطاف ثلاثة من عناصر القوات شبه العسكرية، وبأن تعزيزات جديدة وصلت إلى المنطقة وتقوم بعملية التعقب هناك.

وفي تطور آخر، تبنت طالبان الباكستانية عملية اغتيال ضابط كبير في قوات مكافحة الإرهاب في مدينة كراتشي قبل يومين. وأعلنت الحركة في بيانها أن عناصرها نفذوا اغتيال الضابط علي رضا.

وقُتل الضابط علي رضا، الذي كان يعمل في قوة مكافحة الإرهاب، بتاريخ السابع من الشهر الحالي برفقة حارسه في هجوم لمسلحين في مدينة كراتشي بجنوب باكستان.

المساهمون