"البشمركة"تعتقل أميركياً يقاتل مع "داعش"

إربيل

هيوا كريم

avata
هيوا كريم
14 مارس 2016
232BC846-85D7-4575-AECB-C1D954D91DF0
+ الخط -
اعتقلت قوات "البشمركة" الكردية، اليوم الإثنين، أحد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، ممن يحملون الجنسية الأميركية، بعدما اقترب من مواقع القوات الكردية في أحد المحاور التي تفصل مدينة الموصل عن إقليم كردستان العراق.

وكشف مسؤول رفيع في قوات "البشمركة"، لـ"العربي الجديد"، أنّ "أحد عناصر داعش ممن يحملون الجنسية الأميركية اعتقل في الساعة 5,30 فجراً (بالتوقيت المحلي)، عندما اقترب من مواقع البشمركة في محور يدعى كولاتا بين محافظة نينوى وإقليم كردستان".

وأوضح المسؤول الكردي، طالباً عدم الكشف عن اسمه، أنه "تم التحفظ على المواطن الأميركي وبدء التحقيق معه"، لافتاً إلى أنه تم إخطار القنصلية الأميركية في أربيل وقوات التحالف بالأمر.

وسربت مواقع محلية كردية مُقرّبة من حكومة إقليم كردستان، اللقطات الأولى لعملية اعتقال عنصر "داعش" الأميركي، إذ بدا مقيداً ويحيط به عدد من مقاتلي البشمركة بينما يسأله ضابط بتلك القوات عن هويته ومكان قدومه، ويقوم المسلّح بالإجابة، قائلاً إنه قدم من الموصل وأن موطنه هو ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الأميركية.

اقرأ أيضاً: باحثون: الشحن الطائفي واستثمار الإعلام سرّ جاذبية "داعش"

ذات صلة

الصورة
تواصل الاحتجاجات ضد "هيئة تحرير الشام"، 31/5/2024 (العربي الجديد)

سياسة

شهدت مدن وبلدات في أرياف محافظتي إدلب وحلب الواقعة ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام احتجاجات ضد زعيمها أبو محمد الجولاني وجهازها الأمني
الصورة
تنظيم داعش/فرنسا

سياسة

رفعت فرنسا، أول من أمس الأحد، مستوى التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى، وذلك في أعقاب هجوم موسكو الدموي الذي تبناه تنظيم "داعش"، مستعيدة تهديدات عدة للتنظيم.
الصورة

سياسة

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، اليوم الأحد، إن إرهابيين نفذا هجوما بقنبلة أمام مباني الوزارة في أنقرة، مضيفا أن أحدهما قتل في الانفجار بينما قامت السلطات هناك "بتحييد" الآخر.
الصورة

مجتمع

أعلنت السلطات الصحية العراقية، انتشال 5 آلاف و244 جثة من تحت أنقاض المناطق المهدمة بمحافظة نينوى، بعد 6 سنوات مضت على تحريرها من سيطرة تنظيم "داعش" الذي اجتاحها صيف العام 2014.