"آبل" تقترح رموزاً جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة

26 مارس 2018
(تويتر)
+ الخط -
اقترحت شركة "آبل" مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية "إيموجي" تساهم في التعبير عن المساعدين والدلائل والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، في اقتراح قدّمته إلى هيئة "يونيكود".

وكتبت "آبل" في تسجيل اقتراحها: "تطلب آبل إضافة رمز تعبيري لتمثيل الأشخاص ذوي الإعاقات بشكل أفضل. تقدم الرموز التعبيرية حاليًا نطاقًا واسعًا من الخيارات، ولكنها قد لا تمثل تجارب الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة"، بحسب ما نقل موقع "ذا فيرج".

وتتضمن المجموعة الجديدة من الرموز التعبيرية جهازًا للسمع، وأشخاصًا يستخدمون عصياً للمشي أو كراسي متحركة، وكلبًا مرشدًا، وأطرافًا اصطناعية. وهناك 13 رمزًا تعبيريًا جديدًا مقترحًا، تصبح 45 إذا قمنا بإحصاء خيارات لون البشرة.

وتقول شركة "آبل" إنّ الرموز التعبيرية هي مجرد نقطة بداية، ملمحةً إلى أنه قد يكون هناك المزيد من الرموز التعبيرية التي يمكن إطلاقها.

ومن المقرر عقد اجتماع اللجنة التقنية في "يونيكود"، حيث يتداول الأعضاء حول هذه الرموز التعبيرية، الشهر المقبل.

وإذا تمت الموافقة على هذه الرموز التعبيرية، سيتم وضعها في قائمة مختصرة للمرشحين للرموز التعبيرية 12.0، المقرر صدورها خلال النصف الأول من عام 2019.

وفي الوقت نفسه، تم الانتهاء من قائمة الرموز التعبيرية لعام 2018 ومن المقرر أن تأتي إلى منصات الهواتف الذكية الرئيسية خلال النصف الثاني من هذا العام.


(العربي الجديد)

المساهمون