صورة

محمد عماد

محمد عماد

صحافي عراقي متخصص بالشأن السياسي والأمني، عمل سابقاً في وكالات إخبارية أجنبية مراسلاً معتمداً في النجف والبصرة وكربلاء، ويعمل منذ عام 2018، مراسلاً متعاوناً مع "العربي الجديد". حاصل على عدة جوائز تقديرية عن فئة الصحافة المحلية.

مقالات أخرى

كشفت مصادر عراقية لـ"العربي الجديد" عن توصل الفصائل العراقية إلى اتفاق على التحرك بشكل موحد لضرب أهداف أميركية وإسرائيلية بحال حصول هجوم على لبنان.

03 يوليو 2024

في سابقة هي الأولى من نوعها التي تهدد مؤسسة سيادية عراقية يتعرض القضاء العراقي لخطر إدراجه كأصول تسيطر عليها إيران نتيجة الحراك الذي يقوده نائب جمهوري

30 يونيو 2024

نفى مسؤولون في الحكومة العراقية، اليوم الأربعاء، عبر "العربي الجديد"، وجود أي خطط لانتقال قيادات بارزة في حركة حماس إلى داخل الأراضي العراقية

26 يونيو 2024

أعلنت رئاسة إقليم كردستان العراق، اليوم الأربعاء، عن موعد جديد لإجراء انتخابات برلمان الإقليم، في العشرين من أكتوبر/ تشرين الأول.

26 يونيو 2024

لا تزال فكرة الانتخابات المبكرة في العراق محور جدل سياسي، ولا سيما بعد دعوة نوري المالكي لإجرائها، الأمر الذي رفضه حلفاؤه المتمسكون ببقاء الحكومة.

26 يونيو 2024

تراجع تهديد "داعش" في العراق في الفترة الأخيرة على وقع تزايد العمليات الأمنية ضده، غير أن السلطات ومراقبين أكدوا وجود مافيات وعصابات باتت أولوية لهم.

24 يونيو 2024

هزّت سلسلة انفجارات ضخمة منطقة قريبة من الحدود العراقية السورية، اليوم الخميس، جراء انفجار مخزن ذخيرة وعتاد تابع لقوات حرس الحدود العراقية

20 يونيو 2024

تصاعدت العمليات التركية داخل العراق منذ مطلع العام، وسط غض طرف من قبل بغداد. مؤشر قد ينبئ بتصاعد الهجمات على مواقع حزب العمال الكردستاني بدل شن هجوم واسع.

19 يونيو 2024

أكدت مفوضية الانتخابات في بغداد أنها قدمت للأكراد موعداً مقترحاً في سبتمبر/ أيلول المقبل لإجراء انتخابات إقليم كردستان العراق، وتنتظر ردها.

14 يونيو 2024

تتواصل حالة التشديد والانتشار الأمني في شوارع العاصمة العراقية بغداد، منذ عدة أيام على خلفية هجمات استهدفت سلسلة مطاعم أميركية نفذتها جماعات مسلحة

11 يونيو 2024