محمود الريماوي

محمود الريماوي

قاص وروائي وكاتب سياسي من الأردن.

مقالات أخرى

الهزيمة الاخلاقية النكراء لإسرائيل في غزّة لا تقتصر على حكومة نتنياهو وأركان حربه، بل تشمل إدارة بايدن التي ترعى حربًا مجنونة تستهدف المدنيين وموارد الحياة.

29 يونيو 2024

رغم إنقاذ أزيد من ألفي حالة بلغ عدد الوفيات خلال موسم الحج لهذا العام حوالي 922 وفاة في حصيلة غير نهائية. هنا وجهة نظر حول أسباب هذا العدد المرتفع.

22 يونيو 2024

على السلطة الفلسطينية وفصائل المقاومة إيلاء الحياة اليومية لسكان قطاع غزّة اهتماما أكبر لقطع الطريق على إسرائيل والحدّ من مفاعيل مسلسل الإبادة.

15 يونيو 2024

بعد انحسار دام نحو ثلاثة عقود، يعود حزب المؤتمر الهندي إلى المشهد السياسي بعد أن تمكن التحالف المعارض الذي ينتمي إليه من الحصول على 230 مقعداً برلمانيًا.

08 يونيو 2024

ليس مستغربًا أن تجنح الإدارة الأميركية وتشتط في رعاية حرب الإبادة وإدامتها، ما دام أصحاب العلاقة في المنطقة، ليسوا في وارد اتّخاذ إجراءات ضد جرائم إسرائيل.

01 يونيو 2024

عرض مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان على الرياض مقترحاً يتضمّن تصريح تل أبيب بالموافقة على "إيجاد أفق سياسي لحلّ الدولتين"، دون أيّة ضمانات حقيقية.

25 مايو 2024

نظمت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المؤتمر الدولي للمانحين في الكويت كأوّل استجابة إنسانية لمواجهة الكارثة في غزّة. هنا وجهة نظر حول المؤتمر وأسئلته.

18 مايو 2024

ستعقد القمّة العربية رقم 33 يوم الخميس 16 مايو الجاري، وسط تساؤلات عما يمكن أن تقدمه هذه القمّة بعد فشل كل القمم السابقة في اتخاذ إجراء ضدّ إسرائيل وغيرها.

11 مايو 2024

لا مجال في ظلِّ الظروف الحالية، إقليميًا ودوليًا، للتوصّل إلى اتفاق "طموح" من وجهة النظر الأميركية أو الإسرائيلية، ولا فرصة للتطبيع بين الرياض وتل أبيب.

04 مايو 2024

واظب الرئيس الأميركي جو بايدن طوال مسيرته السياسية على إظهار صورة السياسي الرصين، الذي يميل إلى الاعتدال والحكمة إلى أن جاءت حرب غزّة وأظهرت انحيازه السافر.

27 ابريل 2024