avata

غيتي

مقالات أخرى

نجح فريق من الأطباء الصينيين، أمس، في تخليص الطفلة هان بينجبنج (11 عاماً) من 15 كيلو جراماً من الورم الباطني، في جراحة نادرة من نوعها على مستوى العالم، استمرّت 8 ساعات.


17 يوليو 2014

تطمح مدينة سورابيا، ثاني أكبر المدن الإندونيسية، إلى أن تصبح عاصمة الأزياء الإسلامية في حلول العام 2020، أو كما يقول الإندونيسيون "باريس الأزياء الإسلامية"، وفي هذا الإطار أقيم في المدينة معرض لأحدث تصاميم الحجاب، الذي يميّز أزياء المسلمات.

16 يوليو 2014

افتتح، أمس الاثنين، في مومباي، المدينة الهندية، "الأسبوع الدولي للمجوهرات الهندية"، حيث استعرض العارضون والعارضات آخر تصاميم المجوهرات التي ابتكرها المصمّمون الهنود، وتميّزت بلمسات من التراث الهندي مطعّمة بالإضافات العصرية.

15 يوليو 2014

احتفل الكولومبيون أمس، بالعيد الأهمّ في حضارة أجدادهم الإنكا، وهو عيد الشمس أو "إينتي رايمي"، تكريماً لإينتي (الأب الشمس) ولباشاماما (الأّم الأرض) لما يقدّمانه للبشرية من هبات. ويصادف هذا اليوم أقصر أيام العام في كولومبيا التي تشهد حالياً فصل الشتاء...

22 يونيو 2014

يؤمن أهل هانغ دونغ في تايلاند أن أرواح الجبال الشريرة تتقمص جسد ثور، وأن عليهم تقديمه قرباناً ليمنعوا تلك الأرواح من التحرّر ومعاودة قتل البشر وأكلهم! فماذا يفعل المحتفلون بهذا الثور؟ وكيف ينتقمون منه؟

12 يونيو 2014

عرضت مصممّة القبعات البريطانية رايتشل تريفور ـ مورغان، أمس، في "ليغو لاند" في ويندسور، مجموعة من أجمل القبعات التي صمّمتها لنساء العائلة الملكية في بريطانيا ولشخصيات عامة أخرى، ولكن ليس بحجمها الطبيعي، بل بأحجام مصغّرة، تناسب دمى الليغو الخشبية

11 يونيو 2014

إطلالة نادرة لطاووس أبيض كانت محطّ أنظار زوّار حديقة حيوانات نوجي ياما في يوكوهاما إحدى ضواحي طوكيو. الطاووس الأبيض من أندر الطيور، وأكثرها خجلاً، وهو نادراً ما يفتح ريشه أمام الناس، لذا اعتبر هواة الطيور والطبيعة هذه الصورة حدثاً سعيداً.

29 مايو 2014