avata

فيديل سبيتي

مقالات أخرى

ثماني لوحاتٍ حروفية، تنوّع على آية "الله نور السماوات والأرض"، أصدرها "المحترف السعودي" على شكل تقويمٍ بمناسبة العام الجديد. اللافت، أن المحترف لم يعتمد في لوحاته على خطّاطين يضعون له أعمالاً يدوية، وإنّما ابتكرها بواسطة الحروف الطباعية المصممة على الحاسوب.

18 فبراير 2015

الطبيعة الغنيّة لجبال السروات، غربي السعودية، تمدّ الرقصات الشعبية تنوّعاً، وتجعل من مدينة الباحة حاضنة لإيقاعات شبه الجزيرة العربية

30 أكتوبر 2014

على سواحل الخليج العربي،كان سكان المناطق الساحلية الشرقية يقدمون السلال مملوءة بشتلات القمح والشعير ويقذفونها في البحر رادّين إلى البحر جميله،وما يعطيه ويقدمه لسكان الشواطئ.هذه السلّة المصنوعة من سعف النخيل التي يرتجى منها رضا البحر على راكبيه من الحجاج،تُسمّى "الدوخلة"

02 أكتوبر 2014

تحوّل أحدث اكتشافات الرسوم الصخرية في أبها جنوب غرب السعودية إلى معرض مفتوح لآثار تعود إلى العصور التاريخية الأولى، وتكشف أسراراً دفينة عن الحياة بكافّة مظاهرها في شبه الجزيرة العربية ككلّ على امتداد التاريخ

20 سبتمبر 2014

الرماح غزيرة في الرسوم الصخرية، وهي تشير إلى آلة الصيد والحرب. فيما الأقواس والسهام من أقدم الأدوات في الجزيرة العربية، وهي تدل على أنماط عيش وثقافة من عصور ما قبل التاريخ، في أشكال خطية وتجريدية بعضها شديد الاتقان..

12 سبتمبر 2014