تستعدّ الدولة المصرية للعودة إلى مجال الإنتاج السينمائي بشكل مباشر، من دون الاختباء في شركات إنتاجية خاصة أو قنوات تلفزيونية، عبر "الشركة القابضة للاستثمار السينمائي".
توسّعت هجمة الرقابة الفنية على الأفلام والدراما في مصر. ولم يكتفِ الرقيب بالتربّص بالمشاهد السياسية، فراح ينبش في أفلام الماضي، مؤخّرًا، حذف "قطاع الرقابة" في "الهيئة الوطنية للإعلام (ماسبيرو)" مشهدًا في أغنية "الدنيا ربيع" للراحلة سعاد حسني
لا تزال القبلة في السينما المصرية أزمةً تواجه صنّاعها. لذلك، تناولها المخرج والمؤلف أحمد عامر في فيلمه الروائي الطويل الأول "بلاش تبوسني" (2018)، الذي تروي قصّته حكاية فنانة (ياسمين رئيس) ترفض القبلات في المشاهد السينمائية التي تظهر فيها.