7 مواهب مغربية في أوروبا تنتظر الالتحاق بمنتخب "أسود الأطلس"

10 يناير 2023
تحلم المواهب المغربية بالانضمام إلى صفوف "أسود الأطلس" (غوران ستانزل/Getty)
+ الخط -

يتطلع مدرب منتخب المغربي، وليد الركراكي، لفسح المجال لبعض المواهب المغربية المحترفة في أوروبا، من أجل دعوتها لتمثيل "أسود الأطلس" بدءاً من شهر مارس/ آذار المقبل، إذ سيخوض زملاء حكيم زياش معسكراً تدريبياً داخل مركز محمد السادس لكرة القدم.

وحصل "العربي الجديد"، الإثنين، على معلومات من مقرب من المدرب وليد الركراكي، أكد من خلالها أن الأخير يتابع تطور مستوى 7 مواهب مغربية، ربما يتيح الفرصة لبعضها من أجل الانضمام إلى صفوف المنتخب المغربي.

ويتعلق الأمر بجناح فريق موناكو الفرنسي إلياس بن الصغير، ومهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلياس حسني، ومهاجم فريق أيندهوفن الهولندي إسماعيل صيباري، ولاعب خط وسط فريق سانت إيتيان الفرنسي بنيامين بوشواري، ومدافع فريق برشلونة رياض شادي، وإبراهيم صلاح لاعب فريق غينت البلجيكي، وإلياس سيباوي لاعب فريق بيرشوت البلجيكي.

وستكون الفترة المقبلة حاسمة من أجل ضم عدة مواهب مغربية شابة في القارة العجوز، ساهم تألق "أسود الأطلس" في مونديال قطر في جعلها تقرر الانضمام لصفوف منتخب بلدها الأصلي، بعدما قام كشافة الاتحاد المغربي لكرة القدم في أوروبا بجهود كبيرة من أجل تمهيد الطريق أمامها للعب مع المنتخب المغربي، الذي ساهمت العناصر التي تملك الجنسية المزدوجة في تألقه في أضخم حدث كروي في العالم.

المساهمون