7 صفقات مهمة عنوان "ميركاتو" الأندية الإيطالية

02 سبتمبر 2023
انضم عدد من النجوم إلى أندية الدوري الإيطالي في الميركاتو (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

عقدت أندية الدوري الإيطالي صفقات كثيرة تهدف لتحسين مستوياتها من خلالها، وهذا وسط منافسة كبيرة على الألقاب المحلية والقارية، ومحاولات لخطف لقب "السكوديتو" من نابولي بطل النسخة الأخيرة.

واختلفت طريقة التعاقدات عند الأندية الكبرى، حيث فضل نادي ميلان ضم عدة لاعبين، بينما اكتفت فرق أخرى بصفقات قليلة لكنها مدروسة لتلبي طلبات المدربين، في ظل الأزمة المالية وتهديدات لوائح اللعب المالي النظيف.

بوليسيتش

وقع اختيار نادي ميلان على النجم الأميركي كريستيان بوليسيتش لتعويض رحيل بعض نجوم خط الهجوم ومن بينهم زلاتان إبراهيموفيتش وجونيور ميسياس، إذ يعقد مدرب الفريق آمال كبيرة عليه لكي يسجل عدة أهداف خاصة في المباريات المهمة.

وياه وكين

وركز نادي يوفنتوس على عقد صفقات نجوم واعدين، ولعل أبرزهم الأميركي تيموتي وياه والمهاجم مويس كين، ليصنعا الفارق بفضل سرعتهما ودقة تسديدتهما أمام المرمى، وهذا في إطار مشروع الهدف منه التتويج بلقب الدوري.

لوكاكو

وأصر نادي روما على صفقة المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الذي انتقل وسط ظروف صعبة وضغوط فرضتها جماهير إنتر ميلان ويوفنتوس، حيث استقبله المدير الفني لنادي روما جوزيه مورينيو ليكون ضمن تشكيلته تحسبا للموسم المقبل.

تورام وكوادرادو

ولتعويض رحيل لوكاكو، وقع اختيار نادي إنتر ميلان على النجم ماركوس تورام، ليشكّل إلى جانب الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز آلة هجومية فعالة تتفوق على المنافسين، خاصة أن المباريات هذه المرة لن تكون سهلة.

وبعد سعي متواصل لضمان خدماته، انتقل أخيرا الكولومبي خوان كوادرادو إلى صفوف إنتر ميلان، في صفقة انتقال مع يوفنتوس، من دون أن يدفع "النيراتزوري" مالا لإنهاء الصفقة.

سكاماكا

وعاد المهاجم الإيطالي جيانلوكا سكاماكا إلى الدوري الإيطالي عبر بوابة نادي أتلانتا، حيث قادته قصة فشله في الدوري الإنكليزي الممتاز مع ويستهام يونايتد إلى عودة سريعة لم يكن يتوقعها.

المساهمون