63 نقطة تفصل ليبرون جيمس عن حلم تحطيم الرقم التاريخي في السلة الأميركية

03 فبراير 2023
يطمح ليبرون جيمس إلى تحطيم الرقم القياسي (أندي ليونز/Getty)
+ الخط -

قاد النجمان ليبرون جيمس وأنتوني ديفيس فريقهما لوس أنجليس ليكرز الى مواصلة الصحوة وانتزاع فوز ثمين من مضيفه فريق إنديانا بايسرز بنتيجة (112-111)، الخميس، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وعانى ليكرز الساعي إلى حصد الانتصارات لضمان مركز مؤهل إلى الأدوار الإقصائية مدة طويلة في المباراة، قبل أن ينتزع فوزًا مهمًا من بايسرز الذي كان صاحب الافضلية أغلب فترات المباراة، وتقدم بفارق 15 نقطة في إحدى فتراتها قبل أن ينهار قبل دقيقتين و30 ثانية من نهايتها.

وتعملق "الملك" جيمس بتسجيله ثلاثية من مسافة بعيدة واضعا ليكرز في المقدمة، ورافعا غلته إلى 26 نقطة في المباراة مع سبع تمريرات حاسمة، وبات بحاجة إلى 63 نقطة فقط كي يحطم الرقم القياسي في عدد النقاط في تاريخ الدوري والموجود بحوزة الأسطورة كريم عبد الجبار (38,387 نقطة).

وعلق جيمس الذي يملك فرصة تحقيق هذا الانجاز الثلاثاء المقبل ضد أوكلاهوما سيتي أو الخميس المقبل ضد ميلووكي باكس، أول نادٍ في المسيرة الاحترافية لعبد الجبار قبل أن يصبح نجما لليكرز: "هذا أحد أكبر الأرقام القياسية في الرياضة بشكل عام، وهو أحد الأرقام التي لا نعتقد أنه سيجرى تحطيمه أبدًا".

وأمَّن ديفيس فوز ليكرز بتسجيله السلة الحاسمة قبل 35 ثانية من نهاية المباراة، التي كان أفضل مسجل فيها برصيد 31 نقطة مع 14 متابعة، قبل أن يقوم بعدها بصد محاولة تيريز هاليربورتون، أفضل مسجل في صفوف الخاسر (26 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة).

وهو الفوز الثاني على التوالي لفريق لوس أنجليس ليكرز والـ25 في 53 مباراة، فصعد الى المركز الثاني عشر في المنطقة الغربية، فيما مني إنديانا بخسارته الرابعة تواليا والـ29 في 53 مباراة أيضا في المركز الحادي عشر للمنطقة الشرقية.

المساهمون