6 نجوم من منتخب المغرب على رادار أندية سعودية عملاقة

29 مايو 2024
فرحة المغرب بأحد الأهداف على ملعب أدرار يوم 22 مارس الماضي (فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نجوم منتخب المغرب لكرة القدم يلفتون انتباه الأندية السعودية بعد تألقهم في المنافسات الأوروبية والآسيوية، مما جعلهم مرشحين للانتقال إلى الدوري السعودي.
- ستة لاعبين مغاربة بارزين تلقوا عروضًا من أندية سعودية كبرى، بينما رفض آخرون مثل أشرف حكيمي وسفيان أمرابط مناقشة العروض.
- الأندية السعودية تخصص مبالغ مالية ضخمة لجذب نجوم المغرب، مع تفضيل بعض اللاعبين البقاء في أوروبا، بينما يفتح آخرون الباب للانتقال إذا توافقت العروض مع تطلعاتهم.

أصبح بعض نجوم منتخب المغرب لكرة القدم محطّ اهتمام عدد من الأندية السعودية، في مرحلة الانتقالات الصيفية القادمة، إثر تألقهم في مختلف المنافسات الأوروبية والآسيوية هذا الموسم، وكانوا وراء تتويج أنديتهم بألقاب محلية وقارية، ما جعلهم مرشحين بقوة للانتقال إلى دوريات أخرى، يحققون فيها إنجازات مماثلة.

ووفقاً لما كشفته تقارير إعلامية أجنبية، اليوم الأربعاء، فإن ستة نجوم يشكّلون دعامات أساسية لمنتخب أسود الأطلس وصلتهم عروض مغرية من أندية سعوديةٍ، ويتعلق الأمر بهداف إشبيلية الإسباني، يوسف النصيري، ومدافع ويستهام الإنكليزي، نايف أكرد، ونجم العين الإماراتي، سفيان رحيمي، وصانع ألعاب نادي غلطة سراي التركي، حكيم زياش، وهداف أولمبياكوس اليوناني، أيوب الكعبي، إضافة إلى مهاجم نادي ريال بتيس الإسباني، عبد الصمد الزلزولي، في وقت رفض فيه نجوم آخرون مناقشة عروض من أندية سعودية عملاقةٍ، في الفترة الأخيرة، على غرار الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، ولاعب وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي، سفيان أمرابط.

وحصل "العربي الجديد"، الأربعاء، على معلومات من مصدر بالجهاز الفني لمنتخب المغرب الذي يُدربه وليد الركراكي، رفض ذكر اسمه، أوضح فيها أن عدداً من نجوم المنتخب المغربي وصلتهم عروض من أندية سعودية مرموقة، مثل الهلال والاتحاد والشباب، التي يلعب في صفوفها الثلاثي المغربي، على التوالي، ياسين بونو، وعبد الرزاق حمد الله، ورومان سايس، إلى جانب النصر السعودي الذي كان قريباً من التعاقد مع حكيم زياش في الميركاتو الصيفي الماضي، قبل أن تفشل الصفقة في آخر لحظة.

وتابع المصدر كاشفاً: "يبدو أن الأندية السعودية مهتمة بالتعاقد مع نجوم منتخب المغرب لكرة القدم، بعدما خصصت مبالغ مالية ضخمة، لإقناعهم باللعب في الدوري السعودي، لكن هناك أسماء ترغب في البقاء في أوروبا، كما هو الحال بالنسبة إلى يوسف النصيري، ونايف أكرد، وعبد الصمد الزلزولي، رغم كل الإغراءات المالية، وربما لن يجد سفيان رحيمي، وأيوب الكعبي، وحكيم زياش مانعاً في مواصلة مسيرتهم الاحترافية في السعودية، إذا حصلوا على عروض رياضية ومالية تستجيب إلى تطلعاتهم".

المساهمون