6 أمور تغيرت منذ آخر فوزٍ لروما على ميلان في سان سيرو

08 يناير 2023
دجيكو سجل ثنائية يومها لروما في شباك ميلان (رونالد مارتينيز/ Getty)
+ الخط -

يعود آخر فوز لفريق روما على نظيره روما في ملعب سان سيرو بالدوري الإيطالي ليوم السابع من مايو/أيار 2017، إذ خسر بعدها النادي العاصمي العديد من اللقاءات في معقل الروسونيري، فهل يفعلها الأحد خلال المواجهة المنتظرة بينهما ضمن الأسبوع الـ17 من السيريا أ.

منذ آخر فوز لروما في سان سيرو تغيّرت العديد من الأمور في الفريق، وهنا أبرز 6 أمور لم تعد على حالها من ذلك الوقت.

دجيكو في إنتر

يلعب إيدين دجيكو في الدوري الإيطالي، لكنه هذه المرة لا يرتدي قميص نادي روما، إذ يلعب لفريق إنتر، وهو واحد من اللاعبين المفضّلين لدى المدرب الحالي سيموني إنزاغي، مع العلم أن دجيكو كان السبب في فوز الذئاب يومها على حساب ميلان بتسجيله هدفين وصناعته لآخر.

دي روسي اعتزل

كان النجم الإيطالي السابق دانييلي دي روسي صاحب الهدف الرابع لروما في تلك المباراة التي فاز فيها الفريق عام 2017 على ملعب سان سيرو، حين سجل من علامة الجزاء، وهو حالياً لم يعد يمارس اللعبة بعدما قرر الاعتزال.

مورينيو مدرباً

في عام 2017، يوم حقق روما الفوز الأخير في سان سيرو، كان جوزيه مورينيو يعيش تجربته الصعبة في مانشستر يونايتد، لكنه اليوم مدرب لروما ويمكنه بطبيعة الحال تحقيق المفاجأة.

صلاح ترك الفريق

في عام 2017 كان النجم المصري محمد صلاح لاعباً في فريق روما، لكنه اليوم بات حجراً أساسياً في فريق ليفربول الإنكليزي تحت قيادة المدرب الألماني يورغن كلوب.

غابيا وكالابريا فقط

منذ عام 2017 رحل العديد من اللاعبين عن نادي ميلان، وآخر الذين حضروا من تلك المباراة على مستوى فريق ميلان، كانا كالابريا وغابيا.

توتي على الدكة

ملك روما، الأسطورة فرانشيسكو توتي، كان يومها ما زال لاعب كرة قدم، لكنه ظلّ جليس دكة البدلاء، بعدما قرر المدرب لوتشانو سباليتي عدم إقحامه في تلك المواجهة.

فرق
المساهمون