5 نجوم انتظر جمهور الباريسي تألقهم ضد نيوكاسل فخيّبوا آماله

05 أكتوبر 2023
عانى باريس سان جيرمان أمام نيوكاسل يونايتد بشكل مفاجئ (Getty)
+ الخط -

لم يتوقع أكثر مشجعي نادي باريس سان جيرمان الفرنسي تشاؤماً أن يُهزَم فريقه في لقاء دوري أبطال أوروبا ضد المضيف نيوكاسل يونايتد الإنكليزي 1 - 4 في لقاء الأسبوع الثاني من دور المجموعات، أمس الأربعاء.

وانتظر عشاق الباريسي، تماماً مثل مدرب فريقهم، الإسباني لويس إنريكي، تألق مجموعة من النجوم، لكن خيبة الأمل كانت كبيرة بعد المباراة، حين تحول هؤلاء اللاعبون إلى عبء على بقية زملائهم، وكانوا سبباً مباشراً في الخسارة.

  • ماركينيوس

وأخفق المدافع البرازيلي ماركينيوس، في إيقاف الهجمات السريعة للاعبي نادي نيوكاسل، لدرجة أنه وقع في خطأ اللاعبين المبتدئين، إذ أعاد الكرة لمهاجمي الفريق المنافس، فلم يهدر الأخير الفرصة الذهبية وافتتح من خلالها باب التسجيل وأعطى بذلك ضربة الانطلاقة لمهرجان الأهداف.

  • ميلان سكرينيار

ولم يكن المدافع المحوري الثاني ميلان سكرينيار، أفضل من زميله البرازيلي، إذ تأخر السلوفاكي كثيراً في التغطية وإيقاف المنافسين، كما خسر عدة صراعات ثنائية، لكن ما زاد خيبة الجماهير من أدائه هو غيابه بدنياً ومعنوياً لتتلقى شباك فريقه أربعة أهداف كاملة.

  • أشرف حكيمي

بعدما كان سلاحاً هجومياً فعالاً في عدد من المباريات خلال هذا الموسم بفضل مساندته الهجومية وتسديداته القوية، فشل الدولي المغربي، أشرف حكيمي، في أن يقدم حلولاً لزملائه المهاجمين هذه المرة، وغاب في الخط الدفاعي رغم أن حماية الشباك من تلقي الأهداف تُعد أولوية بالنسبة إليه.

  • راندال كولو مواني

سعدت جماهير النادي الباريسي بصفقة المهاجم الفرنسي راندال كولو مواني، بسبب حاسته التهديفية المميزة وقدراته الهجومية العالمية، لكن مستواه كان متواضعاً في مباراة نيوكاسل، واكتفى بلعب دور ثانوي طيلة الدقائق التي شارك فيها، قبل أن يترك مكانه لزميله ومواطنه برادلي باركولا.

  • جيانلويجي دوناروما

وحين انتظر مدافعو الباريسي أن يعوض الحارس الإيطالي، جيانلويجي دوناروما، تراجع مستواهم بأدائه المعتاد، غاب هو الآخر وفشل في التصدي لكرات حاسمة، كما فقد التركيز في الفترات الدقيقة، ووقف عاجزاً أمام تسديدات نجوم "الماكبايز".

المساهمون