5 معلومات عن كافاني بعد انتقاله إلى بوكا جونيورز

29 يوليو 2023
يعد كافاني أحد أبرز نجوم منتخب أوروغواي (ريتشارد سيلر/Getty)
+ الخط -

أعلنت إدارة نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني في بيان رسمي، السبت، عن ضم النجم الأوروغواياني المخضرم إدينسون كافاني، الذي قام بفسخ عقده مع فالنسيا الإسباني، حيث سيواصل رحلته مع فريقه الجديد حتى شهر ديسمبر/ كانون الأول عام 2024.

صاحب الـ 36 عاماً يمتلك تجربة احترافية مذهلة في الملاعب الأوروبية، وعلى رأسها مع باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي حقق معه العديد من الألقاب المحلية، بالإضافة إلى تجربته الرائعة مع نابولي الإيطالي، لكن إليكم أبرز 5 معلومات عن المهاجم الجديد لبوكا جونيورز الأرجنتيني.

عائلة كروية

نشأ كافاني في عائلة محبة لرياضة كرة القدم، بعدما كان والده لاعباً بأحد فرق الهواة في الأوروغواي، بالإضافة إلى شقيقه الأكبر والتر، الذي لعب في عدد من الأندية في بلاده، بحسب ما ذكره موقع "لايف بوغر" العالمي.

التواضع

عرف عن كافاني التواضع في جميع الأندية التي احترف بها، ما جعله محط إعجاب وتقدير من اللاعبين، الذين رافقوه في مسيرته الاحترافية، وأهمهم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، حيث قام الأوروغواياني بالتنازل عن الرقم 7، بعدما أعلن مانشستر يونايتد عن عودة "صاروخ ماديرا" إلى قلعة "أولد ترافورد".

هواية الصيد

يقضي كافاني إجازاته مع عائلته في مزرعتهم الخاصة في أوروغواي، ويقوم المهاجم المخضرم بممارسة هواية الصيد، حيث يذهب مع والده وشقيقه في رحلات، من أجل اصطياد الغزلان والعصافير في الوقت المسموح لهم فيه بذلك.

قصة الشعر

قام كافاني بعمل قصة شعر تشبه إلى حد كبير ما كان يفعله أسطورة منتخب الأرجنتين السابق غابرييل باتيستوتا، وعند سؤاله عندما كان مع نابولي عنها، أجاب المهاجم الأوروغواياني: "أعتبره مثلي الأعلى في عالم كرة القدم، وما فعله مع فيورنتينا جعلني أحب كرة القدم كثيراً".

السيارات

على غرار معظم نجوم كرة القدم، فإن كافاني اشتهر بين اللاعبين بحبه لشراء السيارات الفاخرة الثمينة، إذ يملك أسطولاً منها، لكنه متعلق بشكل كبير بسيارة "فيراري"، التي دائماً ما شاهدته الجماهير وهو يقودها في الشوارع.

المساهمون