5 لاعبين خيبوا الآمال مع مانشستر يونايتد منذ بداية الموسم وبينهم أونانا

04 نوفمبر 2023
تعرض الحارس أونانا لكثير من الانتقادت بسبب تراجع مستواه (جاي برات/Getty)
+ الخط -

شهدت بداية نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في منافسات الموسم الكروي الحالي تحقيق نتائج متذبذبة بجميع المسابقات، إذ يحتل الفريق المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم برصيد 15 نقطة، بعدما فاز في 5 مباريات وخسر في 5 مثلها.

كما يواجه خطر الخروج من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، إذ يحتل المركز الثالث خلف نادي بايرن ميونخ الألماني وغلطة سراي التركي، وإلى جانب ذلك، ودّع مسابقة كأس الرابطة الإنكليزية من الدور الـ16، عقب خسارته أمام نادي نيوكاسل يونايتد بثلاثية نظيفة.

وتراجع مستوى أداء العديد من اللاعبين داخل تشكيلة المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الهولندي إريك تين هاغ، منذ بداية هذا الموسم، كما لم تقدم الصفقات التي أبرمها النادي في الميركاتو الصيفي المنصرم الإضافة التي كان ينتظرها عشاق النادي الإنكليزي لحد الآن، ما جعلها في مرمى الانتقادات.

أندريه أونانا

اختار إريك تين هاغ التوقيع مع الحارس الكاميروني أندريه أونانا، خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من نادي إنتر ميلان الإيطالي مقابل 47 مليون جنيه إسترليني، بدل تجديد عقد الحارس الإسباني ديفيد دي دخيا. لكن حامي عرين نادي أياكس أمستردام السابق شهد بداية مهتزة مع فريقه في الموسم الحالي، بسبب ارتكابه العديد من الأخطاء التي كلفت يونايتد نقاطاً ثمينة، كما استقبل 16 هدفاً في مسابقة "البريمييرليغ"، و7 أهداف في دوري الأبطال، وأيضاً تلقى 3 أهداف في لقاء نيوكاسل يونايتد الأخير بمسابقة كأس الرابطة الإنكليزية.

كاسيميرو

تراجع مستوى النجم البرازيلي كاسيميرو مع نادي مانشستر يونايتد منذ انطلاق الموسم الكروي الحالي، مقارنة بما قدمه في الموسم السابق، عندما كان أفضل لاعبي الفريق داخل تشكيلة المدرب تين هاغ، وساهم في التتويج بلقب بطولة كأس الرابطة، أو مع نادي ريال مدريد الإسباني. وبات البرازيلي بعيداً عن مستواه الذي ظهر به سوى في بعض المباريات القليلة، على غرار لقاء بايرن ميونخ الألماني في دوري أبطال أوروبا، كما زادت الإصابات التي عانى منها في الوقت الحالي وغيابه عن عدة مباريات من معاناة الفريق.

ماركوس راشفورد

يبقى الأداء الذي يقدمه النجم الإنكليزي ماركوس راشفورد مع نادي "الشياطين الحمر" منذ بداية الموسم الجاري مثيراً للجدل، مقارنة بما أظهره اللاعب في الموسم الماضي، إذ شارك في أغلب مباريات الفريق لحد الآن بجميع المسابقات. لكن راشفورد سجل هدفا وحيدا، وكان في مرمى نادي أرسنال في اللقاء الذي أقيم شهر سبتمبر/أيلول الماضي، وهو ما يظهر معاناة اللاعب البالغ من العمر 26 سنة في قيادة هجوم فريق مانشستر يونايتد الذي سجل 19 هدفاً، منها 11 هدفا فقط في منافسات "البريمييرليغ".

أنتوني

لاعب آخر كان أداؤه مخيباً لآمال مشجعي نادي مانشستر يونايتد، ويتعلق الأمر بالجناح البرازيلي أنتوني، الذي لم يقدم أي مساهمة هجومية خلال مشاركته في 10 مباريات مع الفريق هذا الموسم بجميع المسابقات، وهو اللاعب الذي كلّف خزائن النادي الإنكليزي في صيف 2022 قيمة 85.5 مليون جنيه إسترليني، جعلته ثاني أغلى صفقة في تاريخ فريق "الشياطين الحمر"، وزادت قضيته خارج الملعب من حجم المعاناة أكثر، والتي تتمثل في اتهامه بالاعتداء على صديقته، ليغيب عن الفريق لعدة مباريات.

راسموس هويلوند

تعاقد نادي مانشستر يونايتد مع المهاجم الدنماركي راسموس هويلوند، بقيمة 64 مليون جنيه إسترليني، قادماً من أتالانتا الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ولكن المهاجم البالغ من العمر 20 سنة عانى كثيراً لإثبات نفسه داخل كتيبة إريك تين هاغ، إذ سجل فقط 3 أهداف حتى الآن، وجميعها في مسابقة دوري أبطال أوروبا، في حين لم يصنع أي هدف في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز.

المساهمون