5 عوامل ترشّح يونيون برلين لقلب الطاولة على بايرن ميونخ وتحقيق "البوندسليغا"

26 فبراير 2023
عيسى العيدوني من أهم التعاقدات في فريق يونيون برلين (جون ماكدوغال/Getty)
+ الخط -

نجح نادي يونيون برلين في تكوين فريق قوي ينافس كبار الدوري الألماني على اللقب بفضل عمل امتد سنوات طويلة، حيث ستكون القمة أمام بايرن ميونخ، الأحد (7:30 بتوقيت مكة المكرمة/ 5:30 بتوقيت غرينيتش)، مفتاحاً لبلوغ المجد عبر 5 عوامل اجتمعت لتسعد جماهير النادي العريق.

ونشر موقع قناة "يوروسبورت" الفرنسية، السبت، تقريراً يضم 5 نقاط تجعل يونيون مرشحاً لقلب الطاولة على بايرن ميونخ، بداية من المباراة القوية التي سيخوضها الفريقان.

تطور على مدى 18 عاماً

لم يتوقف العمل في أروقة يونيون برلين منذ نزوله إلى دوري الدرجة الثانية عام 2005، حيث انطلق في التخطيط لمشروع طويل جداً تضمّن تطوير عدة جوانب، مع الأخذ بكامل الوقت المتاح، وهذا ما صرّح به رئيس الفريق، ديرك زيغلر: "عملنا بجدية كبيرة ولم نتجاوز المراحل، هذا ما يمكن استنتاجه في دوري يسلط عليه الضوء كثيراً".

استثمار تحت المجهر

لا ينفق يونيون برلين أموالاً طائلة، إذ تراوح مصاريفه بين 52 و55 مليون يورو، لكن نوعية اللاعبين المستهدفين تصنع الفارق، ومن بينهم التونسي عيسى العيدوني الذي انتقل مقابل 11 مليون يورو، والكرواتي يوسيب يورانوفيتش، وهما اسمان مرشحان لسدّ بعض النقائص التي تعاني منها التشكيلة.

مجهود موحد

من بين نقاط قوة الفريق هذا الموسم، التضامن الكبير بين اللاعبين والمدربين، وحتى الموظفين في الفريق، إذ أكد الرئيس أن الجميع "يبلل قميصه لتكملة عمل الآخر"، لأجل بلوغ النجاح، وهذه التضحيات قرّبت الفريق من تحقيق اللقب، رغم المهمة الصعبة أمام بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند.

جمهور وفيّ.. حتى في الوديات

لعل مشجعي يونيون برلين من أبرز عوامل النجاح طوال المشوار هذا الموسم بفضل وفائهم ودعمهم الكبير، إذ يحضرون بأعداد كبيرة، حتى في المباريات الودية، فقد بلغ عددهم 12 ألف مشجع في المباراة ضد هانسا روستوك خلال فترة نهائيات كأس العالم.

إيمان بالذات وأحلام كبيرة

ولا شك أن منافسة فريق من قيمة بايرن ميونخ يبلغ النجاحات ويحقق الانتصارات حتى عند مروره بفترات صعبة، تؤكد الإرادة الكبيرة للاعبي يونيون برلين، لكن الفريق المحارب كبر حلمه، فبعد المثابرة لتحقيق مرتبة مؤهلة للمنافسة الأوروبية، تبدل الحال لبلوغ مرتبة مؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، ثم تطور ليتغير الهدف إلى تحقيق لقب "البوندسليغا".

المساهمون