5 تواريخ مهمة تحدد مستقبل برشلونة في عام 2024

02 يناير 2024
حصد فريق برشلونة لقب "الليغا" الموسم الماضي (أليكس كاباروس/Getty)
+ الخط -

سيكون نادي برشلونة الإسباني على موعد مع العديد من التحديات التي تنتظره في النصف الثاني من الموسم الكروي الحالي، وسترسم مستقبل النادي الكتالوني خلال عام 2024، بخاصة أن تشكيلة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز ما زالت قادرة على المنافسة لتحقيق جميع الألقاب الممكنة محلياً وقارياً.

وفي هذا الإطار، ألقت صحيفة "سبورت" الكتالونية، الاثنين، الضوء على أبرز المواعيد الرئيسية التي ستحدد مستقبل نادي برشلونة في الفترة المتبقية من الموسم الجاري، مع الإشارة إلى أن الفريق سينافس على 4 ألقاب ابتداءً من شهر يناير/كانون الثاني الجاري.

برشلونة والسوبر الإسباني

وسيدخل نادي برشلونة غمار المنافسة على لقب كأس السوبر الإسباني المقرر إقامته في السعودية، إذ سيواجه رفاق النجم الهولندي فرينكي دي يونغ فريق أوساسونا في الدور نصف النهائي يوم 11 يناير/كانون الثاني الجاري، وفي حال تأهله إلى المباراة النهائية، فسيلاقي الفائز من مباراة نصف النهائي الأخرى، والتي ستجمع ريال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد.

ويأمل النادي "الكتالوني" في الحفاظ على لقبه للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعدما توج به في العام الماضي عقب انتصاره على نادي ريال بيتيس في الدور نصف النهائي بركلات الترجيح، وثم على غريمه التقليدي ريال مدريد في النهائي بنتيجة 3-1.

كأس الملك

كما حدّد نادي برشلونة تاريخ 6 إبريل/نيسان المقبل، وهو موعد إقامة مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا، كهدف رئيسي لكتيبة المدرب تشافي هيرنانديز هذا الموسم، بخاصة أنها فشلت في التتويج باللقب خلال النسخة الماضية، إثر إقصائها أمام نادي ريال مدريد في الدور نصف النهائي، وذلك بعد الخسارة الكبيرة التي تعرضت لها بملعب "سبوتيفاي كامب نو" بنتيجة 4-0.

وسيواجه نادي "البلاوغرانا" في بداية رحلة البحث عن لقب كأس الملك فريق بارباسترو في اللقاء المقرر إقامته على ملعب هذا الأخير يوم 7 يناير/كانون الثاني الجاري ضمن منافسات الدور الـ32 من المسابقة.

كلاسيكو الليغا

يعتبر نادي ريال مدريد المرشح الأول للتتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، دون إغفال فريق جيرونا الذي حقق المفاجأة في مرحلة الذهاب، إذ يبعد الفريقان عن نادي برشلونة بفارق 7 نقاط كاملة، وسيبحث الأخير عن فرصة لتقليص هذا الفارق ومن ثم المنافسة على نيل اللقب، لذا فإن المواجهات المباشرة ستكون مهمة للغاية للنادي الكتالوني، بخاصة مباراة "الكلاسيكو" ضد فريق ريال مدريد المقرر إقامتها يوم 21 إبريل المقبل على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، والتي تعتبر فرصة لزملاء الألماني إيلكاي غوندوغان من أجل الثأر لخسارة لقاء الذهاب.

نهائي دوري أبطال أوروبا

وتُعد مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هي التحدي الأكبر بالنسبة لنادي برشلونة هذا الموسم، بخاصة أن الفريق فشل في عبور مرحلة المجموعات خلال الموسمين السابقين، وإذا ما أراد فريق "البلوغرانا" الوصول إلى المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم 1 يونيو/حزيران المقبل على ملعب "ويمبلي"، فسيكون مطالباً في بداية الأمر بتجاوز نادي نابولي الإيطالي في الدور ثمن النهائي، علماً أن مواجهة الذهاب ستقام في إيطاليا يوم 21 فبراير/شباط المقبل، والإياب في برشلونة يوم 12 مارس/آذار المقبل.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

بطولة "يورو 2024"

سيتميز عام 2024 بإقامة بطولة أمم أوروبا في الصيف المقبل بألمانيا، وسيكون العديد من لاعبي النادي الكتالوني على موعد مع المشاركة مع منتخباتهم الوطنية في المسابقة التي ستنطلق يوم 14 يونيو/ حزيران، وحتى إقامة المباراة النهائية يوم 14 يوليو/ تموز في العاصمة الألمانية برلين.

كما لا يمكن إغفال مشاركة المدافع الأوروغواياني رونالد أراوخو، والبرازيلي رافينيا، فضلاً عن إمكانية وجود زميله الجديد فيتور روكي، في بطولة "كوبا أميركا" المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأميركية خلال الفترة الممتدة بين 20 يونيو/حزيران وحتى 16 يوليو/تموز المقبلين.