5 تحديات تشعل حماسة صلاح للتألق في نهائي دوري أبطال أوروبا

28 مايو 2022
يسعى صلاح لتقديم مستوى لافت في نهائي الأبطال (Getty)
+ الخط -

يدخل النجم المصري محمد صلاح نهائي دوري أبطال أوروبا حاملاً معه تحديات كثيرة أمام منافس يعرفه جيداً، وهو ريال مدريد الإسباني، وبذكريات نهائي نسخة 2018 التي غادر فيها أرض الملعب مصاباً بعد مرور نصف ساعة فقط من ضربة الانطلاقة.

ويحمل المصري محمد صلاح في جعبته أرقاماً وإنجازات مثيرة في منافسات دوري أبطال أوروبا، إذ سيوظفها لتكون حوافز لأجل التألق في نهائي يتابعه مئات الملايين عبر أنحاء العالم، في وقت يعتبره المصري فرصة لتأكيد موهبته وقوته وحسه التهديفي غير العادي.

ويواجه مهاجم منتخب الفراعنة تحدياً مثيراً ليُصبح ضمن أشهر اللاعبين المتألقين خلال المباراة النهائية للمنافسة الأوروبية الأكبر، وإذا سجل ثنائية، فسيكون أكثر من سجل في نسخ البطولة إلى جانب كريستيانو رونالدو، والبرتغالي هو الوحيد الذي سجل ثلاثة أهداف.

وإن نجح صلاح في تسجيل هدف واحد في النهائي المرتقب على ملعب فرنسا، فسينضم لقائمة من النجوم الآخرين الذين سجلوا في النهائي مرتين، وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسبانيان سيرخيو راموس وراؤول غونزاليس، كذلك الويلزي غاريث بيل والكاميروني صامويل إيتو، وأخيراً الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

ولم ينسَ صلاح خيبة لقاء نهائي نسخة 2018، وتوعد قبل أيام ريال مدريد بالثأر من خسارة الكأس، كذلك تعرضه لإصابة في الكتف تسبب فيها المدافع سيرخيو راموس، وعاد ليؤكد أن كلامه لا يتجاوز الإطار الرياضي مهما بلغت تأويلاته.

وحقق المصري جوائز فردية مميزة هذا الموسم، وكانت أهمها جائزة هداف الدوري الإنكليزي الممتاز وأفضل ممرر فيه، إذ سيسعى من خلال نهائي الأبطال لأن يؤكد تفوقه على أغلب لاعبي العالم، وإن نجح في التسجيل أو التمرير، فسيتوج نفسه ملكاً وسط محبي الريدز.

ومر محمد صلاح بفترة فراغ رهيبة في المراحل الأخيرة من منافسات دوري أبطال أوروبا، ما عرضه لانتقادات نجوم كرة القدم في إنكلترا، وسيحاول الرد عليهم عبر إثبات مستواه التهديفي غير العادي بتألق غير مسبوق ضد المنافس الإسباني.

المساهمون