5 إنجازات تاريخية لبطل "البوندسليغا" بايرن ميونخ

23 ابريل 2022
حقق بايرن ميونخ لقب الدوري للمرة العاشرة توالياً (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

نجح نادي بايرن ميونخ في تحقيق لقب الدوري الألماني لكرة القدم، للمرة العاشرة توالياً، والـ(32) في تاريخه، بعدما انتصر في مواجهة "الكلاسيكو"، ضد خصمه العنيد بوروسيا دورتموند، السبت، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ملعب "أليانز"، ضمن منافسات الأسبوع الـ(31)، من المسابقة المحلية.

وجاء إنجاز بايرن ميونخ الجديد، ليؤكد قيمة العملاق "البافاري" في الدوري الألماني لكرة القدم، بعدما استطاع حسم اللقب لصالحه قبل انتهاء "البوندسليغا" بـ3 أسابيع، نتيجة تربعه على عرش جدول الترتيب برصيد 75 نقطة، فيما رضي بوروسيا دورتموند بالمركز الثاني برصيد 63 نقطة.

وتمكن نجوم نادي بايرن ميونخ، بقيادة هدّافهم البولندي المخضرم، روبرت ليفاندوفسكي، من تحقيق 5 إنجازات تاريخية في الموسم الحالي، بالدوري الألماني، الذي توجوا به بشكل رسمي، على حساب خصمهم بوروسيا دورتموند.

  • الرقم التاريخي الأبرز

واصل بايرن ميونخ احتكاره المُطلق لمنافسة الدوري الألماني، منذ عام 2013، لينفرد بالرقم التاريخي القياسي في عدد مرات التتويج المتتالي في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، ويحطم رقم يوفنتوس الإيطالي (حقق لقب الكالتشيو 9 مرات متتالية).

  • توماس مولر وعشق لقب "البوندسليغا"

أصبح النجم المخضرم، توماس مولر، أول لاعب في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم، يتمكن من تحقيق لقب "البوندسليغا" في 11 مناسبة، ويفض الشراكة مع زميله السابق النمساوي ديفيد ألابا (10 ألقاب، الذي رحل إلى ريال مدريد في الصيف الماضي).

  • سلسلة من الانتصارات

تمكن رجال المدرب الألماني، يوليان ناغلسمان، من تكرار الفوز على خصمهم الأول في الدوري الألماني، بوروسيا دورتموند للمرة الثانية، بعدما نجحوا في معاقبة رفاق إرلينغ هالاند في "كلاسيكو" الذهاب، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وبالفوز الجديد على بوروسيا دورتموند في ملعب "أليانز"، تمكن بايرن ميونخ من مواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية على "أسود الفيستيفال"، في 7 مواجهات متتالية، وهو رقم لم يسبق للعملاق "البافاري" أن يفعله في المسابقة المحلية.

  • ليفاندوفسكي وضحيته المفضلة

عاد النجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، إلى هوايته أمام ضحيته المفضلة، بعدما استطاع إحراز أحد أهداف بايرن ميونخ في شباك بوروسيا دورتموند، الذي احترف في صفوفه لمدة 4 مواسم كاملة، قبل رحيله إلى العملاق "البافاري".

واستطاع ليفاندوفسكي أن يسجل 27 هدفاً في شباك بوروسيا دورتموند، في جميع مواجهات "الكلاسيكو"، التي جمعت بين الفريقين، سواء في البطولات المحلية أو القارية، ما يجعله الضحية المفضلة بالنسبة للمهاجم البولندي المخضرم.

  • هجوم بايرن المُخيف

استطاع لاعبو نادي بايرن ميونخ في الموسم الحالي، تسجيل 92 هدفاً في الموسم الحالي بالدوري الألماني، بعد مرور 31 أسبوعاً على انطلاق المسابقة المحلية، متفوقاً على نفسه (سجل البايرن 90 هدفاً في نفس الفترة بالبوندسليغا).

المساهمون