5 أندية تضمن تتويج بطلٍ في مونديال قطر تعرّف عليها

15 ديسمبر 2022
لدى منتخب فرنسا الكثير من اللاعبين في عدة أندية كبيرة (Getty)
+ الخط -

نجح المنتخبان الأرجنتيني والفرنسي في بلوغ نهائي كأس العالم 2022، المقررة إقامته يوم الأحد المقبل على استاد لوسيل، بعد فوزهما توالياً على منتخبي كرواتيا بثلاثة أهداف نظيفة، والمغرب بهدفين نظيفين، في مباراتي الدور نصف النهائي للبطولة.

ووفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية الأربعاء، فإن 5 أندية ضمنت تتويج لاعبٍ واحدٍ على الأقل بلقب النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم، التي تقام للمرة الأولى في دولة عربية وفي الشرق الأوسط، وذلك بعد تأهل منتخبي "التانغو" و"الديوك".

ويمتلك فريق أتلتيكو مدريد الإسباني 4 لاعبين سيشاركون في المباراة النهائية، ويتعلق الأمر بثلاثي منتخب الأرجنتين، ناهويل مولينا ورودريغو دي بول وأنخيل كوريا، بالإضافة إلى النجم الفرنسي أنطوان غريزمان.

كما سيحظى ثلاثي يوفنتوس الإيطالي بخوض النهائي، على أن يكون البطل إما ثنائي الأرجنتين الذي يلعب مع الفريق على سبيل الإعارة، أنخيل دي ماريا ولياندرو باريديس، أو نجم خط وسط منتخب فرنسا أدريان رابيو، الغائب عن مونديال روسيا 2018.

وستكون الأنظار موجهة إلى ثنائي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، إذ قد يعوّض قائد منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، خسارته في نهائي مونديال البرازيل 2014 أمام منتخب ألمانيا، أو تتويج المهاجم الفرنسي، كيليان مبابي، مع منتخب فرنسا باللقب الثاني على التوالي.

في المقابل، سيكون نهائي مونديال قطر خاصاً بالنسبة لمدافعي نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، في ظل وجود الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز ضمن تشكيلة المدرب ليونيل سكالوني، والفرنسي رفاييل فاران، أحد ركائز المدرب ديدييه ديشامب.

أما النادي الخامس، فيتعلق الأمر بفريق توتنهام الإنكليزي الذي يملك في صفوفه ثنائياً سيتنافس على اللقب، الحارس الفرنسي هوغو لوريس والمدافع الأرجنتيني كريستيان روميرو.

المساهمون