5 أسماء مهمة مهددة بالإبعاد من منتخب الجزائر أمام تونس.. إليكم الأسباب

03 مايو 2023
بلماضي يستعد لتغييرات كبيرة في قائمة الجزائر (Getty)
+ الخط -

بدأ مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، في التحضير لقائمة المعنيين بمعسكر شهر يونيو/ حزيران المقبل، والذي ستتخلله مباراة أمام أوغندا ضمن الجولة الخامسة من تصفيات أمم أفريقيا 2023 التي ستدور في الكاميرون، ومباراة ودية مع المنتخب التونسي المقررة في ملعب 19 مايو بمدينة عنابة شرق الجزائر.

وتحصل "العربي الجديد"، الأربعاء، على معلومات من مصدر في الجهاز الفني للمنتخب الجزائري، تفيد أن المدرب جمال بلماضي يستعد لإبعاد أسماء مهمة من قائمته الخاصة بالمعسكر المقبل للعديد من الأسباب، أبرزها على الإطلاق نقص المنافسة، كما من المنتظر أن تشهد القائمة دعوة اسم جديد على الأقل.

محترفو الدوري البلجيكي

ويخطط المدرب جمال بلماضي لأن تخلو قائمته المقبلة من اللاعبين المحترفين في الدوري البلجيكي لكرة القدم، كون أبرز الجزائريين المحترفين في هذا الدوري أنهوا التزاماتهم مع فرقهم لعدم تأهلهم لدورة "بلاي أوف" المخصصة للمنافسين على اللقب أو المتسابقين على التأهل للبطولات الأوروبية، أو حتى الدورة الخاصة بالمتصارعين على عدم الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

ويتعلق الأمر بلاعب خط الوسط آدم زرقان الذي احتل ناديه شارلوروا المركز العاشر، والمركز الحادي عشر بالنسبة لفريق أندرلخت الذي يلعب له المهاجم المتألق إسلام سليماني، أما نادي كورتريك الذي يحترف فيه اللاعب عبد القهار قادري فقد احتل المركز الرابع عشر، وهو ما يعني أن هذه الأندية أنهت الموسم مبكراً، وسيعاني لاعبوهم من نقص المنافسة، ما سيدفع بالمدرب جمال بلماضي للاستغناء عنهم خلال المعسكر المقبل.

آيت نوري وبلايلي

اسمان جزائريان آخران سيجرى إبعادهما بنسبة كبيرة من معسكر يونيو/ حزيران القادم، وهما ريان آيت نوري ويوسف بلايلي، فالأول لم يلعب أي دقيقة في آخر 7 مباريات مع ناديه وولفرهامبتون الإنكليزي، بل الأكثر من ذلك كان اسمه خارج قائمة اللقاءات الماضية، أي منذ أن سجل ظهوره الأول مع الخضر في معسكر مارس/ آذار الماضي.

كما أن جمال بلماضي قرر إبعاد اللاعب يوسف بلايلي بسبب المشاكل الكبيرة التي يعيشها مع ناديه أجاكسيو، حيث كانت إدارة الفريق الفرنسي قد أصدرت بياناً الجمعة الماضي تنتقد فيه تصرفات اللاعب وغياباته غير المبررة عن تدريبات الفريق، مما سينعكس سلباً على مستقبله مع النادي، مع وجود بوادر لإمكانية فسخ عقده في الأيام المقبلة، وفقاً ما أكدته صحيفة "ليكيب" الفرنسية الأسبوع الماضي.

المساهمون