5 أسباب تدفعك لمشاهدة عرض "ONE Fight Night 3" للفنون القتالية

19 أكتوبر 2022
ينتظر عشاق الفنون القتالية المختلطة هذا النزال بفارغ الصبر (ون)
+ الخط -

تعود بطولة "ون" إلى ماليزيا، من أجل حدث "ONE Fight Night 3"، الذي سيُقام فجر السبت 22 أكتوبر/تشرين الأول. وسيكون الحدث استثنائياً بكلّ المعايير، إذ سيشهد نزالات نارية من أجل أحزمة في الفنون القتالية المختلطة والمواي تاي.

كذلك، سيتمكن الجميع من رؤية موهبة الجوجيتسو، كايد روتولو، الذي أذهل العالم بأسره قبل بضعة أسابيع، يعود إلى الدائرة من أجل نزال في مصارعة الإخضاع، بالإضافة إلى المخضرم الفرنسي الجزائري، مهدي زعتوت، الذي ينوي العودة إلى قائمة المنتصرين في رياضة المواي تاي.

وهنا 5 أسباب قد تجعل المشجعين متحمسين لمشاهدتها:

1- نزال من أجل الذهب في فئة وزن الديك

يدخل البطل المتوّج حديثاً على عرش فئة وزن الديك، البرازيلي جون لينيكر، ليدافع للمرة الأولى عن لقبه أمام مواطنه فابريسيو أندرادي. يمتلك البطل، البالغ من العمر 32 عاماً، خبرة طويلة في رياضة الفنون القتالية المختلطة، بسجلّ يبلغ 35 انتصاراً و9 هزائم.

كما أن لقبه "هاندز اوف ستون" أو (اليدين الحجريّتين)، لم يأت من فراغ، بل أثبت أحقيته بهذا اللقب عندما هزم البطل السابق، بيبيانو فيرنانديس، بالضربة القاضية. ومن أجل اعتلاء قمة الفئة، سيتعيّن على أندرادي أن يقدم أفضل أداء عنده. اللاعب الشاب البالغ من العمر 25 عاماً، يتسلّح بثقة عمياء، تغذيها سلسلة من 5 انتصارات متتالية سجلها داخل أسوار بطولة "ون".

2- بطل مخضرم يصطدم بموهبة صاعدة

يسعى بطل "ون" في الكيك بوكسينغ في فئة الوزن الخفيف، السورينامي ريجيان إيرسل، لأن يصبح أول بطل لفئة الوزن الخفيف بالمواي تاي أيضاً، عندما يواجه خصمه التايلاندي سينساموت كلينمي.

فرض إيرسل البالغ من العمر 29 عاماً سطوته بقبضة حديدية في الكيك بوكسينغ، مسجلاً 7 انتصارات متتالية في "ون" وبدون أي هزيمة داخل المنظمة، وهو يريد أن يضيف كلينمي إلى لائحة ضحاياه. لكن مهمته لن تكون بهذه السهولة، فكلينمي، وبعد أن ابتدأ مشواره مع "ون" بانتصارين متتاليين، يؤمن بأنه قد حان الوقت لأن يضع الذهب على خصره، ولذلك، سيكون هذا الصراع بين الرجلين صراعاً عنيفاً بكل تأكيد.

3- كايد روتولو يضع نصب عينيه اللقب

بعد أداء مذهل قدّمه الأميركي كايد روتولو، في بطولة العالم في الجوجيتسو الشهر الفائت، والتي فاز فيها بالميدالية الذهبية ليصبح أصغر بطل عالمي في تاريخ المسابقة، يدخل روتولو الدائرة السبت القادم، وهذه المرة طمعاً بلقب جديد، وهو أول لقب مصارعة إخضاع من "ون" في فئة الوزن الخفيف.

يقف في وجه روتولو، الروسي المخضرم والي خورزيف، حامل لقب بطل العالم في رياضة السامبو 4 مرات، بالإضافة إلى حمله بطولات عالمية في الجودو، وهو ما يعد بمواجهة ساخنة بين الرجلين.

4- معركة مواي تاي نارية عنوانها الخبرة

يتتطلع الفرنسي الجزائري، مهدي زعتوت (39 عاماً)، للعودة إلى قائمة الفائزين في فئة وزن الديك للمواي تاي، عندما يتواجه مع الأميركي أسا تن باو (33 عاماً)، الذي يسجّل حضوره الأول داخل الدائرة. مع سجل يبلغ 77-40، فإن زعتوت يعرف طريقه جيداً داخل الحلبة. من جهته، لن يسمح باو لأحد أن يفسد عليه نزاله الأول في "ون"، وسيتطلّع إلى رفع مستوى التحدي في وجه الجزائري.

5- هل يكمل المغربي محمد بوطاسة سلسلة انتصاراته؟

فاز المغربي محمد بوطاسة (23 عاماً) في نزاله الأول في منظمة "ون" في عرض ONE 157 على دافيت كيريا في مايو/أيار الماضي، ممدداً بذلك سلسلة انتصاراته في المواي تاي إلى 15 انتصارا بدون أي هزيمة. سيواجه بوطاسة، وهو مقاتل كيك بوكسينغ لامع في فئة وزن الريشة، أكبر تحدّ في عرض ONE Fight Night 3 هذا السبت عندما يواجه التايلاندي سيتهيشاي سيتسونغبينونغ.

المساهمون