4 محترفين من إنكلترا ينضمون لمنتخب المغرب في كأس أفريقيا.. تعرف إليهم

17 ديسمبر 2021
المغربي يعتمد كثيراً على المحترفين (فضل سينا/Getty)
+ الخط -

 

يتواصل أعضاء الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي الأول مع عدة محترفين مغاربة في دوريات أوروبية مختلفة، من أجل إخبارهم برغبة المدير الفني وحيد حاليلوزيتش بالاعتماد عليهم خلال نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون في الفترة ما بين 9 يناير/ كانون الثاني و6 فبراير/ شباط المقبل، بعدما أوقعت القرعة المغرب في مجموعة تضم منتخبات غانا وجزر القمر والغابون.

وعلم "العربي الجديد" أن 4 محترفين في إنكلترا تلقوا إشارات واضحة من أعضاء الطاقم الفني للمنتخب المغربي لكي يكونوا حاضرين مع منتخب بلدهم في "الكان" المقبل، ويتعلق الأمر بالعناصر التالية:

رومان سايس.. قائد الكتيبة

يُعتبر رومان غانم سايس، قائد المنتخب المغربي الأول، من أفضل لاعبي "أسود الأطلس" في الوقت الحالي، فمدافع نادي وولفرهامبتون الإنكليزي اكتسب تجربة طويلة وهو يدافع عن قميص منتخب بلاده، حيث سبق أن خاض برفقته نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا بالغابون سنة 2017 وبمصر سنة 2019 ونهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

ويملك سايس (31 سنة)، خبرة كبيرة في الملاعب الأفريقية، لذلك يراهن عليه المدير الفني وحيد حاليلوزيتش لمنح الاستقرار للخط الخلفي لمنتخب المغرب، في الوقت الذي يأمل فيه اللاعب المتحدر من مدينة الدار البيضاء بأن تكون مشاركته في "الكان" المقبل إيجابية بهدف المنافسة على اللقب القاري.

Romain Saiss
سايس مهم لدفاع منتخب المغرب (ستيف باردنس/Getty)

عمران لوزا.. اكتشاف حاليلوزيتش

تلقى عمران لوزا (22 سنة)، متوسط ميدان نادي واتفورد الإنكليزي، ضمانات من أعضاء الطاقم الفني للمنتخب المغربي بالمشاركة في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، خاصة بعدما تألق في كل المباريات التي خاضها مع منتخب بلده في تصفيات كأس العالم 2022.

لوزا، الذي كان المدير الفني وحيد حاليلوزيتش وراء ضمه لعرين "أسود الأطلس"، أبهر الجماهير المغربية بمؤهلاته الفنية، وحتى عندما حمل القميص رقم 7 الذي كان يرتديه قبله النجم حكيم زياش، فإنه قدم أداءً جعل الجماهير المغربية تُجمع على قدرته على النجاح في مسيرته الدولية مع المنتخب المغربي الأول.

Imran Louza
لوزا يلعب بانتظام مع واتفورد (مالكولم كوزنس/Getty)

آدم ماسينا.. مدافع صلب

ظل المنتخب المغربي الأول يعاني لسنوات طويلة في مركز الظهير الأيسر، قبل أن يقنع المدير الفني وحيد حاليلوزيتش لاعب واتفورد الإنكليزي آدم ماسينا باللعب مع "أسود الأطلس".

ومنذ انضمام لاعب بولونيا الإيطالي سابقاً لدفاع المنتخب المغربي واللاعب يقدم مستوى يؤكد أنه قادر على تحمل المسؤولية في صفوف منتخب بلده، لذلك سيكون ماسينا (27 سنة)، من بين اللاعبين الذين ستضمهم القائمة النهائية التي سيعلنها المدرب حاليلوزيتش في الأيام المقبلة، ليخوض بذلك أول مرة نهائيات  بطولة كأس أمم أفريقيا مع المغرب.

Adam Masina
ماسينا استفاد من الفرص التي توفرت له (أليكس بانتلينغ/Getty)

إلياس شاعر.. موهوب كوينز بارك

سطع نجمه هذا الموسم في صفوف نادي كوينز بارك رينجرز، لذلك لم يتردد المدير الفني وحيد حاليلوزيتش لحظة واحدة في ضمه لصفوف المنتخب المغربي، الذي خاض معه مباريات تصفيات كأس العالم 2022.

Ilias Chair
شاعر يحظى بثقة مدرب المغرب (مارك أكتنس/Getty)

إلياس يعتبر من أبرز المواهب الشابة في تشكيلة المنتخب المغربي، فهذا اللاعب البالغ من العمر 24 سنة، يملك مؤهلات فنية جعلته يتلقى إشادات كثيرة من وسائل الإعلام المغربية، التي أكدت في أكثر من مناسبة أن انضمامه لصفوف منتخب بلده الأصلي يشكل إضافة كبيرة للكتيبة المغربية.

المساهمون