4 لاعبين من أوروبا مهددون بمغادرة قائمة تونس المونديالية

08 نوفمبر 2022
ينتظر الجميع بترقب إعلان القادري قائمة تونس النهائية (Getty)
+ الخط -

تنتظر الجماهير التونسية التعرف إلى قائمة اللاعبين لبطولة مونديال 2022، التي سيُعلن عنها المدير الفني، جلال القادري، في 14 تشرين الثاني/ نوفمبر، وذلك بعد يوم واحد من نهاية المعسكر الحالي في السعودية.

وحصل "العربي الجديد" على معلومات من داخل الجهاز الفني للمنتخب التونسي، الثلاثاء، تفيد بأن الاتجاه يسير نحو تحديد قائمة الـ 16 لاعباً الذين ضمّهم المدرب، جلال القادري، إلى معسكر السعودية، باللائحة النهائية لكأس العالم.

وتبعاً لذلك فإن قائمة اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية تشهد غياب بعض النجوم، حتى تكتمل اللائحة النهائية التي ستضم 26 لاعباً، من بينهم 4 حراس، هم أيمن دحمان وأيمن البلبولي وبشير بن سعيد ومعز حسن.

ويُهدد هذا القرار 4 لاعبين من مزدوجي الجنسية، مثل رامي كعيب الذي تأكد غيابه عن كأس العالم بسبب ابتعاده عن المشاركات مع هرفينين الهولندي، وكذلك ديلان برون الذي قد يغيب عن القائمة النهائية، لأسباب شرحها "العربي الجديد" في وقت سابق، وتتعلق بسلوك اللاعب في المعسكر الأخير.

أما القرار الأصعب بالنسبة للقادري، فيتمثل في اختيار لاعبي الظهير الأيمن، إذ تفيد المعلومات الحصرية بأن الجهاز الفني ينوي الإبقاء على دراغر وكشريدة فقط، وهو ما يعني إمكانية غياب محترف فريق أونجيه الفرنسي، يان فاليري.

أما اللاعب الرابع المرشح للغياب عن كأس العالم، فهو محترف فريق كليرمونت فوت الفرنسي، سيف الدين الخاوي، وخصوصاً أن سعد بقير الذي يلعب في نفس المركز، تلقّى ضمانا للمشاركة في المونديال، وتبقى فرضية اعتماد الخاوي بدلاًمن لاعب آخر واردة كذلك في ذهن الجهاز الفني.

المساهمون