4 أسماء مهدّدة بالاستبعاد من قائمة بلماضي في المعسكر القادم

12 مارس 2023
بلماضي قد يمنح الفرصة إلى عناصر جديدة (أ.بي.بي/Getty)
+ الخط -

 

يترقّب عشاق المنتخب الجزائري بشغف، قائمة المدرب، جمال بلماضي، المعنية بخوض مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية أمام منتخب النيجر، منتصف شهر مارس/آذار المقبل.

ومن المقرّر أن تشهد لائحة منتخب "محاربي الصحراء"، العديد من المفاجآت، سواء باستدعاء أسماء جديدة ستدعم التشكيلة لأول مرة، أو بعودة بعض اللاعبين الغائبين في المعسكرات السابقة، وهذا ما سيُقابله تخلي بلماضي عن عدة وجوه خلال المعسكر المقبل.

رايس مبولحي: تقدم في السن

سيكون الحارس المخضرم، رايس مبولحي، واحداً من بين أهم الأسماء المهدّدة بالاستبعاد من قائمة منتخب الخضر في الفترة المقبلة، نظراً للعديد من الأسباب، بداية بحاجة بلماضي إلى الاعتماد على عناصر جديدة في هذا المركز، وهذه المباريات تساعد على اكتشاف حلول جديدة وشابة، في الوقت الذي يبلغ فيه مبولحي سن الـ36 عاماً، بالإضافة إلى اختياره الانتقال إلى صفوف نادي القادسية المنتمي لدوري الدرجة الثانية السعودية.

وسبق للمدرب بلماضي أن قام باستبعاد مبولحي من معسكر شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، مع اعتماده على حارس نادي كون الفرنسي، أنطوني ماندريا، وألكسندر أوكيدجة، حارس ميتز، بالإضافة إلى مصطفى زغبة، حارس ضمك السعودي، قبل أن يعيده لتشكيلة المنتخب الجزائري التي واجهت منتخب السويد ودياً في مالمو، شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

عيسى ماندي: احتياطي مع فريقه

كما تثير وضعية المدافع عيسى ماندي، مع ناديه فياريال الإسباني، قلق المدرب جمال بلماضي، منذ انضمام اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً إلى صفوف فريق "الغواصات الصفراء"، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع ريال بيتيس.

وبات ماندي خياراً بديلاً للمدرب السابق أوناي ايمري، أو الحالي كيكي سيتين، إذ يعتمدان أكثر على الثنائي الإسباني المشكل من باو توريس وزميله المخضرم راؤول ألبيول، فيما يكتفي المدافع الجزائري بالمشاركة في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي وكأس ملك إسبانيا، مع حصوله على بعض الدقائق في بطولة الليغا.

حسين بن عيادة تعرض إلى الإصابة

من جانبه، سيغيب الظهير الأيمن لمنتخب الجزائر ونادي الوداد المغربي، حسين بن عيادة، عن مباراتي النيجر، بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرّض لها اللاعب شهر فبراير/ شباط الماضي، وغادر على إثرها إلى العاصمة القطرية الدوحة من أجل إجراء الفحوصات الطبية بمركز أسبيتار، قبل عودته إلى الدار البيضاء مجدداً، لمواصلة إعادة التأهيل.

كريم عريبي: أضاع عديد الفرص

أما رابع اللاعبين المهددين بنسبة كبيرة بالإبعاد عن قائمة منتخب الجزائر، فهو مهاجم نادي القادسية السعودي، كريم عريبي، الذي فشل في إثبات نفسه بتشكيلة جمال بلماضي، خلال الدقائق التي شارك بها اللاعب رفقة المنتخب الجزائري، وذلك بعدما قرّر استدعاءه سابقاً لقائمة الخضر التي واجهت منتخبي مالي والسويد، تعويضاً لغياب مهاجم نادي نيس السابق ونانت الحالي، أندي ديلور.

كما فشل عريبي أيضاً في إثبات نفسه مع المنتخب الجزائري للاعبين المحليين، تحت قيادة المدرب مجيد بوقرة، في التشكيلة المشاركة في بطولة "شان" التي احتضنتها الجزائر قبل أسابيع، ووصلت إلى المباراة النهائية قبل خسارتها ضد السنغال، إذ كان بديلاً لمهاجم اتحاد العاصمة، أيمن محيوص، الذي توّج بجائزة هدّاف المسابقة.