4 أسباب تصعب مهمة البرازيل أمام الأرجنتين في نهائي كوبا أميركا

10 يوليو 2021
الأرجنتين تأمل في حصد اللقب (Getty)
+ الخط -

 

ستواجه الأرجنتين غريمها التقليدي البرازيل فجر الأحد، في نهائي بطولة كوبا أميركا 2021 على ملعب "ماراكانا"، في قمة من العيار الثقيل.

وتغلب رجال ليونيل سكالوني على كولومبيا في نصف النهائي بركلات الترجيح للوصول إلى النهائي، بينما تفوقت البرازيل بقيادة تيتي على البيرو لتتأهل إلى المشهد الختامي.

وسيلتقي اثنان من أفضل اللاعبين في العالم، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، إضافة لكتيبة "السيليساو" المرصعة بالنجوم، لكنهم قد يواجهون خطر خسارة اللقب أمام نجوم "التانغو"، وفي هذه الأسطر، سنسلط الضوء على أبرز النقاط، التي قد تتسبب بخسارة أصحاب الأرض للقب...

 

الافتقار لمهاجم صريح

نيمار من أفضل المهاجمين في اللعبة، لكنه ليس مهاجماً تقليدياً، بالنسبة للنادي والمنتخب، إذ يتألّق النجم في الغالب على الجناح الأيسر، لذا ستكون هذه إحدى الأزمات أمام الأرجنتين في نهائي كوبا أميركا، حيث تم إيقاف غابرييل جيسوس مهاجم مانشستر سيتي، بعد طرده بالبطاقة الحمراء، ويمكن أن يكون ريشارليسون لاعب إيفرتون وغابرييل باربوسا هداف فلامنغو خيارين مقبولين، لكن الأول لم يستمتع بأفضل المواسم مع ناديه.

غياب الإبداع بخط الوسط

مرة أخرى، إبداع نيمار لا مثيل له، وسيكون التهديد الرئيسي ضد الأرجنتين، لكنه سيعاني من أزمة خط الوسط، حيث باستثناء لوكاس باكيتا يفتقر محور "السيليساو" للإبداع، حيث قدم كاسيميرو وفريد بطولة جيدة في كوبا أميركا 2021 حتى الآن، لكن الاثنين لا يتميزان بالإبداع.

تألق مارتينيز

يعتبر مارتينيز أحد أفضل حراس المرمى في العالم بمستواه الحالي، حيث كان من الأفضل بالموسم الماضي في الدوري الإنكليزي الممتاز، وقدم الحارس البالغ من العمر 28 عامًا مباراة مذهلة ضد كولومبيا في نصف النهائي، وأنقذ ثلاث ركلات ترجيح ليساعد الأرجنتين في التأهل للنهائي، لذا فهو يتمتع بأفضل فتراته كلاعب محترف، وقد تجد البرازيل صعوبة في التسجيل بشباكه.

 

شغف ميسي

كان ميسي أفضل لاعب في كوبا أميركا 2021 بشكل واضح، وأظهرت المباراة ضد كولومبيا أن "البرغوث" هو الأكثر حماسة، وسجل نجم برشلونة أربعة أهداف وقدم خمس تمريرات حاسمة للأرجنتين وبدا أنه لا يمكن إيقافه، ولن يكون من المفاجئ رؤية ليو بمفرده يحرم البرازيل من اللقب، ليحصده لأول مرة في تاريخه.