30 لاعباً في قائمة الأولمبي المغربي وحتيمي خارج الحسابات

27 مايو 2023
لن يشارك الموهبة منتصر لحتيمي مع منتخب المغرب الأولمبي (بوراك ألتونوز/الأناضول)
+ الخط -

وضع عصام الشرعي، مدرب المنتخب الأولمبي المغربي، اللمسات الأخيرة على القائمة النهائية، التي سيعتمد عليها في بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، المقرر تنظيمها في المغرب ما بين 24 يونيو/حزيران و8 يوليو/ تموز القادم.

وسيتبارى المنتخب الأولمبي المغربي في هذه البطولة، المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس عام 2024، في مجموعة قوية تضم منتخبات غينيا وغانا، بالإضافة إلى الكونغو الديمقراطية.

وحصل "العربي الجديد" على معلومات حصرية، السبت، تفيد بأن عصام الشرعي سيعود إلى المغرب، الاثنين القادم، بعدما قام بجولة أوروبية قادته إلى فرنسا وبلجيكا وهولندا وإيطاليا وفرنسا، بغرض متابعة عدد من اللاعبين، الذين يشكلون الركائز الأساسية للمنتخب المغربي تحت 23 سنة.

وكشف مسؤول بالاتحاد المغربي لكرة القدم لـ"العربي الجديد"، السبت، عن أن المدرب الشرعي حدد قائمة موسعة تضم 50 لاعباً، في انتظار تقليصها لتشمل 30 لاعباً فقط، من أجل خوض غمار منافسات البطولة الأفريقية.

وتابع: "سيكشف عصام الشرعي عن قائمة 30 لاعباً الاثنين القادم، من أجل خوض معسكر تدريبي مغلق بمركز محمد السادس لكرة القدم، وبعد ذلك يسقط أسماء 4 لاعبين، لتقتصر القائمة على 26 لاعباً، التي سيعتمدها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رسمياً في بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً".

وبات من المؤكد استغناء المدرب عصام الشرعي عن بعض اللاعبين، الذين خاضوا مع المنتخب الأولمبي المغربي عدداً من المباريات الدولية، من أبرزهم منتصر حتيمي، لاعب طرابزون سبور التركي، وذلك لعدم جهوزيته فنياً وبدنياً، وغياباته المتكررة عن المباريات، بسبب اختبارات المدربين الذين تعاقبوا على هذا النادي في الموسم الحالي، إضافة إلى صعوبة لحاقه بالمنتخب الأولمبي في هذا التوقيت بالذات، حيث سيستفيد المدرب عصام الشرعي من خدمات اللاعبين عبد الصمد الزلزولي وبلال الخنوس، اللذين تألقا برفقة المنتخب الأول في بطولة كأس العالم بقطر 2022.

المساهمون