3 وجهات أمام مورينيو بعد تجربة روما منها واحدة عربية

19 نوفمبر 2023
يسعى مورينيو لخوض أفضل التجارب في مسيرته الكروية (جيوسيبي مافيا/Getty)
+ الخط -

يقترب العقد الذي يربط المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، مع فريقه روما من النهاية، حيث يرفض تجديده رغم مساعي مجلس الإدارة والرغبة الجماهيرية في بقائه، وهو ما يطرح تساؤلات حول وجهته المقبلة.

وينتهي عقد المدرب المثير للجدل مع النادي الإيطالي بداية من شهر يونيو/حزيران المقبل، ليكون حرا من أي التزام وقادرا على التفاوض من أجل خوض تجربة تدريبية جديدة، بما أنه أمسى مطلبا لعدة أندية، لكنه يحلم بالعودة إلى الأضواء عبر تدريب فريق مميز.

ونشر موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، مقالاً يؤكد أن لمورينيو نية للعودة إلى صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، واستغلال الرحيل المرتقب للمدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، في نهاية الموسم، مع العلم أن الأخير مرشح لتدريب المنتخب البرازيلي خلفاً للمقال تيتي.

وإلى جانب ريال مدريد، لا يستبعد مورينيو خوض تجربة مع نادي باريس سان جيرمان ليخلف الإسباني، لويس إنريكي، لكن رغبته تبقى بعيدة عن الواقع بما أن مدرب منتخب "لاروخا" السابق لا يزال في بداية مشواره مع بطل الدوري الفرنسي، وينال ثقة مجلس الإدارة لقيادة الباريسي إلى تحقيق الحلم الأوروبي عبر التتويج بدوري أبطال أوروبا.

ويبقى أمام جوزيه مورينيو وجهة أخيرة ربما يوافق عليها بحال غياب عرض أوروبي يفي بشروطه، إذ لا تزال الحظوظ في رؤيته يدرب أحد أندية الدوري السعودي وافرة، لكنه اتخذ خيار التريّث إلى غاية فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، ليرى الخيارات المتاحة أمامه.

المساهمون