3 نجوم كبار هدية أسطورة مالي لمنتخب بلاده قبل مواجهة تونس

17 فبراير 2022
جماهير منتخب مالي (إيسوف سانوغو/فرانس برس)
+ الخط -

يواجه المنتخب التونسي نظيره المالي، في الدور الأخير من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، وتقام المواجهة بنظام الذهاب والإياب خلال شهر مارس/ آذار المقبل. 

وأعلن رئيس الاتحاد المالي لكرة القدم، ماموتو توري، أن منتخبه اقترب من حسم المفاوضات، من أجل ضمّ نجمين يحملان الجنسية المزدوجة، لقائمة اللاعبين لمواجهة تونس، بالإضافة إلى محاولات لاستعادة أحد العناصر المهمة. 

وقال توري في المؤتمر الصحافي الذي عقده الاتحاد المالي، الأربعاء، للكشف عن برنامج تحضيرات المنتخب لمواجهة تونس: "تقريباً حسمنا أمر انضمام كل من موسى ديمبيلي لاعب أولمبيك ليون الفرنسي، وعبدولاي دوكوري لاعب إيفرتون الإنكليزي، هذا الثنائي متحمس للعب لمالي بدلاً من فرنسا". 

وأشار توري، إلى أنّ الاتحاد المالي، ينتظر الردّ الرسمي نهاية الأسبوع الحالي من اللاعبين، كاشفاً أنّ الشيخ دوكوري، لاعب لونس الفرنسي، وافق كذلك على العودة إلى تمثيل منتخب بلاده، بعدما أعلن اعتزاله دولياً في وقت سابق. 

وكشف توري، أنّ النجم المالي السابق، وصاحب التاريخ الكبير في نادي إشبيلية الإسباني، فريدريك عمر كانوتي، ساعدهم كثيراً في إقناع هؤلاء النجوم بتعزيز صفوف منتخب بلاده، من أجل تحقيق حلم التأهل لبطولة كأس العالم لأول مرة في تاريخ مالي.