3 مهام تنتظر المدرب الجديد لـ"أسود الأطلس" قبل مونديال قطر

01 سبتمبر 2022
تحديات عديدة تنتظر منتخب المغرب (تور فيغنر/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، الأربعاء، تعيين المدير الفني وليد الركراكي على رأس العارضة الفنية للمنتخب المغربي الأول خلفاً للبوسني وحيد حاليلوزيتش، الذي تم الانفصال عنه قبل أيام بالتراضي بسبب خلافات في وجهات النظر.

وسيتولى الركراكي صاحب الـ46 عاماً مهمة قيادة "أسود الأطلس" في النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم قطر 2022، إذ سيُباشر مهامه خلال الساعات القليلة المقبلة لاستغلال الوقت المتبقي للإعداد، بعد أن استلم المسؤولية في وقت وجيز، على بعد أقل من ثلاثة أشهر تقريباً من ضربة البداية في "المونديال".

وسيكون وليد الركراكي أمام مهمة صعبة وهو يقود رفاق أشرف حكيمي في الفترة المقبلة، إذ يتطلب منه الأمر النجاح في ثلاث مهام بشكل جيد، لتقديم نتائج إيجابية في نهائيات كأس العالم قطر 2022، في مجموعة صعبة تضم كلا من منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

جمع شمل "الأسود"

سيكون وليد الركراكي، المدير الفني الجديد لـ"أسود الأطلس"، أمام مسؤولية جمع شمل المنتخب المغربي، واستعادة أهم الركائز التي غابت في الفترة الماضية بسبب اختيارات فنية من البوسني وحيد حاليلوزيتش أو لخلاف شخصي مع الأخير، أبرزهم حكيم زياش لاعب نادي تشلسي الإنكليزي ويوسف العربي مهاجم أولمبياكوس اليوناني وزهير فضال وآخرون، وذلك لاستعادة التوازن في صفوف "الأسود" والاستفادة من جميع المواهب قبل المونديال.

إعداد منتخب قوي قبل نهائيات كأس العالم

تنتظر الجماهير المغربية الأسماء التي ستحتظى بثقة وليد الركراكي للدخول في المعسكر الإعدادي القادم استعداداً للمباراتين الوديتين القادمتين أمام كل من باراغواي وتشيلي، وسيكون المدير الفني الجديد للـ"أسود" أمام مهمة إعداد منتخب قوي يطمئن الجماهير قبل "المونديال".

إعادة الثقة للجماهير المغربية

تُمني الجماهير المغربية النفس بأن ينجح وليد الركراكي في إعادة الثقة لهم في المنتخب المغربي الأول، بعد أن غاب الأداء عن "الأسود" في عهد المدير الفني السابق وحيد حاليلوزيتش، الذي ورغم نجاحه في التأهل إلى "مونديال" قطر، إلا أنه كان هناك شبه إجماع على أن طريقة لعب المنتخب المغربي لا ترقى للتطلعات.

المساهمون