3 عوامل تجعل من هالاند منافساً شرساً لميسي في معركة الكرة الذهبية

30 أكتوبر 2023
هالاند تألق بقوة خلال الموسم الماضي مع السيتي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع إعلان الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2023 لأفضل لاعب في العالم، والتي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" في الحفل الذي سيقام في العاصمة الفرنسية باريس، مساء اليوم الاثنين.

ويتنافس على الجائزة العديد من المرشحين، إذ تضم القائمة 30 لاعباً، على رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأميركي، والذي حصد الجائزة في 7 مناسبات، وينافسه بقوة الهداف النرويجي إرلينغ هالاند.

ورغم الترشيحات التي تقرب ميسي من كرته الذهبية الثامنة، فإنّ هناك 3 عوامل ربما تجعل نجم مانشستر سيتي الإنكليزي، هالاند منافساً شرساً على الجائزة، في ظل تألقه اللافت الموسم الماضي.

العامل الأول هو الثلاثية التاريخية مع مانشستر سيتي، وهي الدوري الإنكليزي الممتاز وكأس إنكلترا ودوري أبطال أوروبا مع ذلك، يدرك جيداً أن العقبة الكبيرة التي ستكون أمامه هي نيل الأرجنتيني المخضرم ليونيل ميسي لقب كأس العالم 2022 في قطر.

العامل الثاني، الأرقام القياسية التي حققها في موسمه الأول مع السيتي، من خلال تسجيل 36 هدفاً في موسم واحد بالدوري، كما تصدر قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 12 هدفاً، وأصبح أصغر وأسرع لاعب يصل إلى حاجز 35 هدفاً في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال، قبل أن يرفع اللاعب رصيده من الأهداف في البطولة القارية إلى 37 هدفاً من خلال ثنائيته في مرمى يانغ بويز السويسري الأربعاء الماضي في دور المجموعات للبطولة بالموسم الحالي. 

ثالث العوامل يتمثل بالجوائز الفردية، إذ حصل هالاند على جائزة أفضل لاعب في أوروبا (مقدمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا") متفوقاً على ميسي بالذات، وزميله البلجيكي في "السيتي" كيفن دي بروين. كما حقق جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية. وحصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز، وأفضل لاعب شاب في الدوري الإنكليزي الممتاز في الوقت نفسه.

المساهمون