3 عقبات تواجه الوداد المغربي قبل مواجهة إنييمبا في "أفريكان ليغ"

22 أكتوبر 2023
الوداد يبحث عن نتيجة إيجابية في الذهاب (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يخوض نادي الوداد المغربي مباراة مهمة ضد إنييمبا النيجيري، الأحد، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة "أفريكان ليغ" الأفريقي (الساعة 9 بتوقيت مكة المكرمة)، التي تشهد مشاركة 8 أندية أفريقية اختيرت حسب التصنيف الخاص في الاتحاد الأفريقي، من بينها 3 أندية عربية، وهي أندية الوداد المغربي والأهلي المصري والترجي التونسي.

ورغم أن الوداد الرياضي سيقابل إنييمبا بثوب المرشح الأبرز للفوز في المباراة، أو على الأقل العودة بالتعادل، حتى يخوض الإياب بمعنويات مرتفعة جداً، إلا أنّ مهمته لن تكون سهلة، نظراً لعدة عقبات تُبعثر أوراق المدرب المغربي عادل رمزي، على رأسها غياب أسماء بارزة وارتفاع نسبة الرطوبة، بالإضافة إلى قلة تجربة الجهاز التدريبي في مثل هذه المسابقات الأفريقية.

  • غياب الهداف سامبو

سيفتقد نادي الوداد الرياضي المغربي جهود هدافه السنغالي جونيور سامبو، بعد الإصابة التي تعرض لها في التدريبات، وفرضت على المدرب عادل رمزي عدم ضمه إلى القائمة النهائية المتوجهة إلى نيجيريا، حتى يستفيد من برنامج علاجي مكثف في مركز طبي بالدار البيضاء، تأهباً للاعتماد عليه في مباراة الإياب.

ويبذل الجهاز الطبي لـ"الفريق الأحمر" جهوداً كبيرة، من أجل تجهيز المدافع الكونغولي أرسين زولا، بعد معاناته من الإصابة، لتبقى مشاركته ضد إنييمبا محل شك، بينما استعاد يحيى جبران عافيته، وسيكون في كامل جهوزيته لخوض هذه المباراة، شأنه شأن يحيى عطية الله وأيوب العملود، اللذين خاضا التدريبات الأخيرة برفقة الوداد المغربي، بعدما شاركا معاً ضمن قائمة منتخب "أسود الأطلس" في مباراتي ساحل العاج وليبيريا.

  • ضعف تجربة المدرب

رغم البداية الموفقة للمدرب عادل رمزي (46 سنة) في منافسات الدوري المحلي من خلال إحرازه نتائج جيدة حتى الآن، إلا أنه يفتقر في المقابل إلى تجربة كافية في مثل هذه المسابقات الأفريقية، علماً أنه خرج باكراً من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الملك سلمان للأندية البطلة، التي استضافتها السعودية في أغسطس/ آب الماضي، كذلك عانى الوداد الرياضي تحت قيادته أمام نادي هافيا كوناكري الغيني في ذهاب بطولة دوري أبطال أفريقيا، قبل أن ينجح في تصحيح عدة هفوات في مرحلة الإياب.

وسيكون رمزي أمام فرصة تاريخية لتخليد اسمه ضمن كبار المدربين في هذه المسابقة الأفريقية، الأولى من نوعها في القارة السمراء، بشرط أن يترك بصمته فيها.

  • عائق الملعب والرطوبة العالية

سيواجه نادي الوداد المغربي عدة صعوبات في أثناء لقائه نادي إنييمبا النيجيري، ولعل أبرزها الأجواء المناخية غير الملائمة بالنسبة إلى لاعبي "الفريق الأحمر"، في ظل ارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة العالية، ولا سيما بوجود لاعبين جدد غير معتادين هذه الظروف الصعبة، إضافة إلى سوء أرضية الملعب، التي يمكن أن تشكل عائقاً أمام الوداد الرياضي لإظهار مهاراته وفرض نظام لعبه المعتاد.

ووفقاً لما كشفه مصدر مقرب من الجهاز الفني للوداد الرياضي، لـ"العربي الجديد"، السبت، فإنّ اللاعبين يدركون جيداً صعوبة هذه المهمة، لكنهم في الوقت نفسه عازمون على العودة بنتيجة إيجابية من نيجيريا.