3 خيارات أمام الركراكي لتعويض دياز أمام أفريقيا الوسطى

18 سبتمبر 2024
وليد الركراكي مع المغرب على ملعب لورينت بوكو، 30 يناير/كانون الثاني 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- يستعد وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، للإعلان عن القائمة النهائية لمباراتي أفريقيا الوسطى في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2024.
- يدرس الركراكي خيارات لتعويض غياب إبراهيم دياز المصاب، مثل أمين حارث، إسماعيل صيباري، وأسامة الصحراوي الذي قرر اللعب لمنتخب المغرب.
- مصدر في الجهاز الفني أكد أن الركراكي يفكر في استدعاء أسماء جديدة لتعويض الغيابات، مع احتمال عودة حارث إذا حافظ على مستواه الحالي.

يستعد المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم وليد الركراكي (48 عاماً) للإعلان عن القائمة النهائية المستدعاة لخوض مباراتي أفريقيا الوسطى، على الملعب الشرفي في مدينة وجدة، شرقي المملكة، يومي 11 و15 أكتوبر/تشرين الأول القادم، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا المقررة إقامتها في المغرب العام القادم.

ويدرس المدرب وليد الركراكي عدة خيارات لتعويض غياب نجم ريال مدريد الإسباني إبراهيم دياز (25 عاماً)، الذي تعرض لإصابة قوية ستغيّبه عن الملاعب مدة ثلاثة أشهر تقريباً، ويتعلق الأمر بنجم نادي مرسيليا الفرنسي أمين حارث (27 عاماً)، ومهاجم نادي أيندهوفن الهولندي،إسماعيل صيباري (22 عاماً) الذي عاد إلى المنافسة من جديد بعد غيابه بسبب الإصابة مند شهرين، وتمكن من تسجيل هدف لناديه أمام يوفنتوس الإيطالي، أمس الثلاثاء، في مسابقة دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى نجم نادي ليل الفرنسي أسامة الصحراوي (23 عاماً) الذي قرر تحديد جنسيته الرياضية أخيراً حتى يلعب لمنتخب بلده الأصلي، علماً أنه ارتدى قميص منتخب النرويج في وقت سابق.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر في الجهاز الفني لمنتخب المغرب لـ"العربي الجديد"، الأربعاء، رفض ذكر اسمه، أن المدرب الركراكي يفكر جدياً في استدعاء أسماء جديدة، بالنظر إلى الغيابات الاضطرارية في صفوف منتخب أسود الأطلس، من أبرزها أسامة الصحراوي، الذي أبدى استعداده للمنافسة على مكان في خط الهجوم، بغض النظر عن الأسماء الموجودة حالياً، إضافة إلى أمين حارث، الذي يستدعيه المدرب وليد الركراكي مجدداً لتعويض إبراهيم دياز، بعد أن استبعد من منتخب المغرب منذ مشاركته في بطولة كأس أمم أفريقيا بساحل العاج 2023.

وحول حظوظ نجم مرسيليا في العودة إلى كتيبة المدرب وليد الركراكي، أوضح المصدر: "ليس هناك ما يمنع من توجيه الدعوة إلى اللاعب حارث، إذا حافظ على مستواه الحالي، والمدرب الركراكي هو من يتخذ القرار في نهاية المطاف، وفق حاجيات وظروف كل مباراة، لذا قد يكون حارث حاضراً في مباراتي أفريقيا الوسطى وربما يغيب، لكن المؤكد أن هذا اللاعب دائماً موجود في اللائحة الأولية".

المساهمون