3 تحديات أمام مدرب الرجاء البيضاوي لتفادي إقالة مبكرة

01 أكتوبر 2023
الإقالة تهدد مدرب الرجاء (مايك كيريف/ Getty)
+ الخط -

يحل فريق الرجاء الرياضي البيضاوي المغربي لكرة القدم ضيفاً ثقيلاً على حسنية أكادير، الأحد في ملعب "أدرار"، لحساب الأسبوع الخامس من الدوري الاحترافي المغربي، وهي المواجهة التي تكتسي أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين لتحقيق نتيجة إيجابية.

ويسعى الألماني جوزيف زينباور، مدرب نادي الرجاء، لتحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة، التي ستعرف غياب جمهور فريق الرجاء البيضاوي لدواعٍ أمنية، ما يزيد من صعوبة اللقاء في غياب الدعم الجماهيري المهم بالنسبة للفريق الأخضر، كما أن المدرب الألماني تبقى أمامه ثلاثة تحديات لتفادي إقالة مبكرة.

الفوز على حسنية أكادير خارج الديار 

يدخل فريق الرجاء البيضاوي هذه المباراة وعينه على تحقيق النقاط الثلاث ولا شيء غير ذلك، بعد الشك الذي تسلل للجمهور خلال الفترة الماضية، بعد أن تواضع أداء الفريق مع بداية الموسم الكروي.

ويرى المدرب الألماني أن الفوز مهم بالنسبة له لكسب ثقة المناصرين وإدارة النادي، وتفادي إقالة بدأت تلوح في الأفق في الفترة الحالية.

تقديم أداء يُطمئن المحبين

يسعى فريق الرجاء البيضاوي لتقديم أداء جيد أمام حسنية أكادير، بعد أن عبَّرت فئة كبيرة من محبّي الفريق عن غضبها من الأداء الذي ظهر به الرجاء في المباريات الأولى مع بداية الموسم الكروي الحالي، وهو ما يفرض على المدرب جوزيف زينباور إيجاد الأسلوب المناسب لفريقه لامتصاص غضب الجمهور ونيل رضا مسؤولي النادي.

الاستقرار على تشكيلة مميزة

استغرب عدد من محبي جمهور نادي الرجاء الرياضي البيضاوي من الاختيارات الفنية للمدرب الألماني في العديد من المباريات، الأمر الذي جعل الأصوات تتعالى للمطالبة بإقالته في حال ظل الفريق على ما هو عليه، ما يفرض عليه إيجاد تشكيلة أساسية تقدم الأداء الجيد، وتحظى بموافقة المناصرين الذين باتوا يستغربون من اعتماده على بعض الأسماء دون أخرى.

المساهمون