3 تبديلات مرتقبة في تشكيلة منتخب تونس ضد ناميبيا

07 يونيو 2024
فرحة منتخب تونس خلال مباراة على ملعب حمادي العقربي يوم 5 يونيو/حزيران الحالي (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتصر الوحيشي، مدرب منتخب تونس، يخطط لإجراء ثلاثة تبديلات على الأقل في مواجهة ناميبيا بجوهانسبورغ، ضمن تصفيات كأس العالم 2026، معتمدًا على الثبات في حراسة المرمى وخط الدفاع.
- التغييرات تشمل استبدال عيسى العيدوني المصاب وإلياس العاشوري، بالإضافة إلى تعديلات محتملة في مركز الجناح ورأس الحربة، استجابةً للإصابات والبحث عن تكتيكات جديدة.
- بعثة منتخب تونس وصلت إلى جنوب أفريقيا بطائرة خاصة، استعدادًا للمباراة التي ستقام في استاد أورلاندو بجوهانسبورغ، نظرًا لعدم توافر ملعب دولي في ناميبيا يستوفي متطلبات الكاف.

يستعد مدرب منتخب تونس لكرة القدم، منتصر الوحيشي، لإجراء ثلاثة تبديلات على الأقل، في مباراة نسور قرطاج ضد ناميبيا التي ستقام في مدينة جوهانسبورغ في جنوب أفريقيا، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها "العربي الجديد"، الجمعة، فإن الوحيشي سيجري ثلاثة تبديلات على الأقل في التشكيلة الأساسية، مقارنة بالفريق الذي خاض اللقاء الأخير ضد غينيا الاستوائية، وانتهى بفوز منتخب تونس بنتيجة هدف دون رد، سجله محمد علي بن رمضان من ركلة جزاء، في الدقيقة الـ82.

وسيحافظ كل من الحارس بشير بن سعيد، ورباعي خط الدفاع، منتصر الطالبي وياسين مرياح وحمزة المثلوثي وعلي العابدي، على مقاعدهم في التشكيلة، وفي وسط الميدان سيعتمد الوحيشي على كل من إلياس السخيري ومحمد علي بن رمضان، كالعادة، مع تبديل عيسى العيدوني المصاب بلاعب آخر، إما نادر الغندري وإما غيلان الشعلالي.

وبالمقارنة بمواجهة منتخب غينيا الاستوائية، يتعلق التبديل الثاني المؤكد بإقحام لاعب آخر بدلاً من إلياس العاشوري المصاب، إذ سيبحث الوحيشي عن بديل في مركز الجناح، ومن غير المستبعد أن يعود إلياس سعد على الرواق الأيسر، عوض اللعب مهاجماً، وبدرجة أقل يملك مرتضى بن وناس حظوظاً للعب في هذا المركز، على أن يكون هيثم الجويني في مركز رأس الحربة، وهو التبديل الثالث المؤكد في التشكيلة.

وبحسب المعلومات نفسها تبقى فرضية أخرى مطروحة، في ظل غياب سيف الله اللطيف للإصابة ونقص الخيارات على مستوى الأجنحة، وهي إقحام حمزة رفيعة على الرواق الأيمن، وسيحسم الجهاز الفني في كل هذه الخيارات بشكل نهائي خلال تدريبات الجمعة والسبت.

ووصلت بعثة منتخب تونس إلى جنوب أفريقيا، فجر الجمعة، على متن طائرة خاصة، وقد استغرقت الرحلة 12 ساعة، علماً أن ناميبيا لا تملك ملعباً يستجيب للمواصفات الدولية التي تفرضها لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، ما جعلها تستضيف منافسيها في استاد أورلاندو ستاديوم في مدينة جوهانسبورغ.

المساهمون