3 أسباب لتفاؤل توتنهام بعد أسبوع أنطونيو كونتي الأول

10 نوفمبر 2021
كونتي مدرب فريق توتنهام (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أصبح أنطونيو كونتي مدرباً جديداً لتوتنهام بعد إقالة نونو سانتو، وعلى الرغم من فشل توتنهام في تحقيق الانتصار بأول مباراة للمدير الفني، بالدوري الإنكليزي الممتاز، إلا أنّ هناك أسباباً تدعو للتفاؤل بشأن مستقبله مع النادي، رغم البداية المتواضعة الموسم الحالي.

وفي المباراة الأولى للمدرب الإيطالي على ملعب توتنهام، حقق فريقه فوزاً صعباً 3-2 على فيتيسه الهولندي في دوري المؤتمر الأوروبي، الخميس الماضي، بعد تقدم مبكر بثلاثة أهداف دون رد.

لكن توتنهام بدا أنه حسّن دفاعه خلال لقاء إيفرتون، الأحد الماضي، وتمكّن من الحفاظ على شباكه نظيفة في ثماني مباريات بالدوري الإنكليزي الممتاز رغم فشله في هز الشباك.

وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإنّ هناك ثلاثة أسباب تجعل جماهير توتنهام متفائلة إلى حد ما بتواجد كونتي على رأس الجهاز الفني للفريق اللندني.

  • الصلابة الدفاعية

كان تنفيذ كونتي لتشكيلة 3-4-3 أو في بعض الأحيان طريقة 3-5-2  في تشلسي، ناجحاً في موسم 2016-2017، عندما حصد "البلوز" لقب الدوري الإنكليزي الممتاز.

وانتقل المدرب الإيطالي بالتكتيك، من خطة نونو المفضلة للتكتل الدفاعي، إلى ثلاثة في الخلف في مباراته الأولى مع توتنهام. وعلى الرغم من أنّ الفريق لم يكن لديه وقت تقريباً للتكيف مع النظام الجديد، إلا أن كونتي واثق من أنه سيتمكّن من القيام بذلك بعد العمل الجاد في التدريبات.

  • حماس هاري كين

كان مهاجم توتنهام يكافح لإعادة اكتشاف مستواه هذا الموسم، بعد محاولته الخروج من النادي الصيف الماضي، عندما حاول مانشستر سيتي الحصول على خدماته.

وستكون إحدى أولويات كونتي بلا شك، مساعدة كين على العودة إلى أفضل حالاته، حيث يحتاج الفريق إلى براعة الهداف الدولي لمنتخب إنكلترا، في سعيه للحصول على الألقاب المتاحة.

وبعد تعيين كونتي، أعرب كين عن سعادته بوصول المدرب الإيطالي، وبدا مستعداً للعمل تحت قيادته، وقال كين في تصريح لموقع "ستاندر سبورت": "إنه يظهر كمدرب طموح وكبير وسيرته الذاتية تتحدث عن نفسها. الجميع يعرف مدى اهتمامه بتطور الفريق وما فعله كمدرب في اللعبة واضح دائماً وعليك أن تحترم ذلك".

وأضاف: "سيعمل بجد قدر المستطاع لتحسيننا كلاعبين، ولكن الأمر يتعلق بنا، من خلال التعلم، والقيام بالمزيد على أرض الملعب وفي التدريب، وبعيداً أيضاً عن التدريب".

وتابع: "يتعلق الأمر بالتأكد من أننا نمنح أنفسنا كل فرصة للفوز. لدينا مدير ونادٍ يؤمنان بنا واختيار كونتي يظهر ذلك بالتأكيد. إنه مدرب رائع. لم نصل إلى المعايير التي أردناها على مدار العامين الماضيين، لكننا نأمل أن يساعدنا هذا المدرب على تغيير الوضع".

  • لم يهزم في مباراتين

على الرغم من فشل توتنهام في إثارة الإعجاب بعروضه أمام فيتيسه وإيفرتون، فإنّ حقيقة أنّ كونتي بدأ فترة عمله في النادي دون أي هزيمة، يمكن أن توفر له وللفريق دفعة مهمة على مستوى الروح المعنوية.

وستمنح فترة الراحة الدولية، المدرب الإيطالي الفرصة للعمل مع الفريق والتعرف على اللاعبين بشكل أفضل، وتغيير أسلوب لعبه، في محاولته لبناء عقلية الفوز في توتنهام.

المساهمون