3 أسباب قادت المغرب إلى هزيمة بلجيكا في مونديال قطر

27 نوفمبر 2022
منتخب المغرب قدم مواجهة مميزة ضد بلجيكا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

حقق المنتخب المغربي انتصارا تاريخيا على نظيره البلجيكي (2-0)، في المباراة التي جرت على استاد الثمامة، الأحد، في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الخامسة بمونديال قطر 2022.

ورفع منتخب المغرب رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، وبات قريبا من التأهل للدور التالي، فيما تجمد رصيد بلجيكا عند 3 نقاط، وكانت هناك 3 أسباب ساهمت في هذا الانتصار المميز.

تغييرات الركراكي

نجح المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الركراكي في تغيير مجريات اللقاء، بعد عدة تبديلات منتصف الشوط الثاني، من خلال دخول عبد الرزاق حمد الله وزكريا أبو خلال، الأمر الذي صنع الفارق لمصلحة كتيبة "أسود الأطلس"، حيث نجح أبو خلال في تسجيل هدف تأكيد الفوز الثاني باللقاء.

حارس متألق

واضطر الحارس الأساسي ياسين بونو إلى الخروج من القائمة الأساسية لمنتخب بلاده خلال لقاء بلجيكا، بعد شعوره بالدوار خلال عمليات الإحماء، ليعوضه منير المحمدي، الذي حصل على أعلى تقييم في اللقاء بعد أداءه الباهر، ونجاحه في الحفاظ على شباكه نظيفة، مع 3 تصديات، واحد منهم داخل منطقة الجزاء، ونسبة خروج للكرة كانت صحيحة بنسبة 100%. 

دعم جماهيري استثنائي

كانت الجماهير المغربية التي غصت بها مدرجات استاد الثمامة، مسرح لقاء بلجيكا، أحد الأسباب المهمة في الانتصار التاريخي الذي تحقق على وصيف التصنيف العالمي، بعد دعمها الكبير من الدقيقة الأولى حتى صافرة الحكم، الأمر الذي رفع الروح المعنوية لنجوم "أسود الأطلس" في هذه المواجهة، وسهل تجاوزهم العقبة البلجيكية.

المساهمون