3 أسباب دفعت محرز لقبول عرض الأهلي السعودي

28 يوليو 2023
محرز نجم جديد انضم للدوري السعودي (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، الجمعة، مغادرة النجم الجزائري رياض محرز لينضم إلى فريق أهلي جدة السعودي، بعد أن قضى خمس سنوات مع النادي، إثر توقيعه في 2018 من ليستر سيتي.

اللاعب الذي وقع عقداً لمدة 4 سنوات، شهدت فترته في استاد الاتحاد ظهوره في 236 مباراة وسجل 78 هدفاً وقدم 59 تمريرة، وتوج بـ11 بطولة بقميص السماوي، وحصد الثلاثية التاريخية في موسمه الأخير مع السيتي، ورغم هذه الأرقام المميزة اتخذ اللاعب قرار الرحيل لعدة أسباب.

عقد خيالي

رغم عدم الكشف عن تفاصيل قيمة الصفقة، لكن تقارير إعلامية بينت، أن مانشستر سيتي حصل على مبلغ 35 مليون يورو لانتقال نجمه الجزائري، ووقع اللاعب لغاية عام 2027  براتب سنوي يصل إلى 35 مليون يورو (في مانشستر سيتي كان يتقاضى 11 مليون)، ليصبح أغلى صفقة في تاريخ الأهلي، وبالتالي كان من الصعب رفض مثل هكذا عرض مغرٍ.

التقدم في العمر

سيحتفل محرز بعيد ميلاده الـ33 في فبراير/ شباط المقبل، لذا كان من الصعب جداً عليه الحصول على عقد يمتد لـ4 سنوات وبهذه القيمة المالية، لذا يبدو أن نجم "الخضر" فكر باتخاذ هذا القرار من أجل إنهاء مسيرته بطريقة مثالية، وبعيداً عن ضغوطات الدوريات الكبرى، التي تألق فيها في مسابقتي الدوري الفرنسي ومن بعد الإنكليزي.

 خيارات غوارديولا

رغم المستويات الفنية المميزة التي قدمها محرز خلال مسيرته مع السيتي، ودوره في حصد لقب الدوري الإنكليزي ودوري الأبطال في الموسم الفائت، لكن المدير الفني بيب غوارديولا كان دائماً ما يضع اللاعب على الدكة في العديد من المواجهات، خصوصاً الحاسمة منها، وهو الأمر الذي ربما كان له دور بارز في قبول اللاعب عرض الأهلي السعودي.

المساهمون