3 أزمات ربما تؤثر على الرجاء المغربي وتضع رئيس النادي على المحك

07 يناير 2023
جماهير فريق الرجاء الرياضي المغربي (ستيف باردينيس/Getty)
+ الخط -

يمر فريق الرجاء الرياضي المغربي لكرة القدم، بوضعية غير مستقرة على مستوى النتائج خلال الفترة الحالية، بعد أن تواصل مسلسل نزيف النقاط في العديد من المباريات، رغم تغيير المدير الفني في أكثر من مناسبة، وهو الأمر الذي ربما يؤثر على الفريق وجمهوره الذي يسعى لرؤية فريقه يُنافس على جميع الألقاب المحلية والقارية.

المنع من التعاقدات في الميركاتو الشتوي

انضم فريق الرجاء الرياضي إلى الأندية المغربية الممنوعة من إبرام صفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وذلك بسبب الديون المتراكمة على النادي في الفترة الأخيرة، وهو أكثر ما يُقلق المناصرين الذين ينتظرون تعزيز "القلعة الخضراء" بأسماء قادرة على تقديم الإضافة اللازمة في ما تبقى من الموسم الرياضي الحالي.

تواضع أداء أغلب اللاعبين

يُجمع جمهور الرجاء أن عدداً من لاعبي الفريق "الأخضر" ظهروا بمستوى باهت خلال المباريات الماضية من الموسم الكروي الحالي، الأمر الذي أثر كثيراً في نقاط كانت بالمتناول، وهو ما يضع أكثر من علامة استفهام حول أداء هؤلاء اللاعبين، وإلى متى سيظل التواضع سيد الموقف في أدائهم.

وهناك تخوف من تواصل تواضع أداء اللاعبين في وقت حساس من الموسم الكروي الحالي، الأمر الذي ربما يُدخل الفريق في نفق ضيق، وهو الذي اعتاد على الصعود إلى منصات التتويج محلياً وقارياً.

غياب الخيارات للمدير الفني

تسلم التونسي، منذر الكبير، مهام تدريب نادي الرجاء الرياضي في الفترة الأخيرة، خلال وقت حساس من الموسم الكروي الحالي، ولم تكن له أي مسؤولية في الانتدابات التي قام بها الفريق قبل التعاقد معه، الأمر الذي يمنحه الفرصة لفرض اختياراته في حال رُفعت عقوبة المنع من الانتدابات في "الميركاتو" الشتوي الجاري.

هذا ويُطالب جمهور الرجاء المغربي بأن يقف المدرب على الثغرات في صفوف الفريق، مع إيجاد لاعبين قادرين على تقديم الإضافة وبإمكانيات فنية مهمة، للتعاقد معهم في الفترة الشتوية، وليس تقبل مقترحات الإدارة، في انتظار ما ستكشف عنه الأيام القليلة المقبلة.

المساهمون