3 أزمات تُهدد الأهلي أمام الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا

12 مايو 2023
يسعى فريق الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية أمام فريق الترجي (فريد قطب/Getty)
+ الخط -

تلاحق 3 أزمات كبيرة، فريق الأهلي المصري في الساعات الأخيرة مع استعداداته لمواجهة الترجي التونسي على استاد "رادس"، في إطار ذهاب الدور نصف النهائي من عمر دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2022-2023.

ويبحث السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي، عن احتواء سريع لهذه الأزمات من أجل خوض لقائه المرتقب مع الترجي بكل قوة، للحصول على نتيجة إيجابية يقترب بها من التأهل للدور النهائي للبطولة، ويواصل رحلة البحث عن استعادة لقب بطل كأس دوري أبطال أفريقيا.

الدفاع المهتز 

أول أزمة تلاحق مدرب الفريق المصري، الغيابات المحتملة في خط الدفاع حيث يملك لاعباً غير جاهز حتى الآن بنسبة 100%، هو ياسر إبراهيم، وكذلك هناك مخاوف من عدم مشاركة محمود متولي بسبب سقوطه مغشياً عليه في مباراة الأهلي مع بيراميدز ببطولة السوبر المصري التي أقيمت في دولة الإمارات مؤخراً، وحاجته لبروتوكول علاجي، ويسعى المدرب لتجهيز أي منهما بجانب محمد عبد المنعم في الدفاع.

شبح موسيماني

تتمثل ثاني أزمة في التسريبات التي ظهرت في الساعات الأخيرة عن رغبة فريق أهلي جدة السعودي ومدربه بيتسو موسيماني مدرب الأهلي السابق، في التعاقد مع الثنائي محمد عبد المنعم قلب الدفاع وبيرسي تاو لاعب الوسط الهجومي، وظهور إغراءات مالية ضخمة يحصل عليها الثنائي في حال الانتقال لأهلي جدة، تتخطى المليون دولار راتباً سنوياً.

فريق مجهول

تسببت الغيابات الكبرى التي ضربت صفوف الترجي في صناعة أزمة فنية لدى المدرب مارسيل كولر في الأهلي، تتمثل في غياب الصورة الكاملة عن الترجي حالياً، بسبب الغيابات التي لاحقت تشكيلة المدرب نبيل معلول مثل حمدو الهوني ورياض بن عياد ومعز بن شريفية، بصورة أزعجت المدرب السويسري، ودفعته لمراقبة مباريات أكثر للترجي في كل بطولاته المحلية للتعرف على منافسه.

وقاد المدرب مارسيل كولر الأهلي للفوز بـ 3 بطولات في الموسم الجاري حتى الآن، هي كأس "السوبر" المصري مرتين وكأس مصر مرة واحدة، ويتصدر جدول ترتيب الدوري المصري حالياً، بالإضافة لبلوغه الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

المساهمون